اخر الاخبار

شركة Nothing تُؤجل إطلاق تطبيق Nothing Chats بعد انتقادات حول قضايا الأمان

 

شركة Nothing تُؤجل إطلاق تطبيق Nothing Chats بعد انتقادات حول قضايا الأمان


أزالت شركة Nothing تطبيقها الجديد للرسائل، Nothing Chats، من متجر Google Play بعد يوم واحد فقط من إطلاقه، وأعلنت عن تأجيل الإطلاق "حتى إشعار آخر". كانت الشركة قد روجت لتطبيق Nothing Chats الذي يستند إلى Sunbird كالحلاً لمشاكل الرسائل الطويلة المستمرة بين "أندرويد وآبل"، مع دعم لكل من RCS وiMessage لتعويض الفجوة. ولكن منذ إعلانه، أبدى عدد متزايد من النقاد قلقهم بشأن المخاطر التي تشكلها وسائل الراحة مثل هذه، مُجدِّدين القلق من أن Nothing Chats هو خيار رسائل أقل أمانًا بشكل جوهري.


وفي تحليل للتطبيق، أشار موقع 9to5google إلى أن Nothing Chats لا يحتوي على تشفير من طرف إلى طرف، ووجد أنه يمكن الوصول بسهولة إلى المرفقات المرسلة من قبل مستخدمين آخرين في شكل نص عادي. وقد أضافت هذه النتائج دعمًا للمخاوف التي أعرب عنها آخرون بشأن استخدام Sunbird لبروتوكول HTTP بدلاً من HTTPS. وصف كيشان باجاريا، مؤسس موقع Texts.com، ذلك بأنه "غير آمن للغاية"، وقال إن التحقيق الإضافي من فريقه أظهر أن "جميع الرسائل النصية الصادرة تتسرب إلى خادم الإرسال بنص نصي".


في تصريح على منصة X، لم تعالج Nothing مباشرة قضايا الخصوصية ولكنها قالت إنها تعمل مع Sunbird لـ "إصلاح العديد من الأخطاء" و"ستقوم بالصواب تجاه مستخدمينا". تم الإعلان عن Nothing Chats في 14 نوفمبر، وصدرت النسخة التجريبية على متجر Google Play يوم الجمعة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق