اخر الاخبار

إقالة رئيس شركة OpenAI وتعيين رئيس تنفيذي مؤقت

 

إقالة رئيس شركة OpenAI وتعيين رئيس تنفيذي مؤقت


أعلنت شركة OpenAI، المطورة لروبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT، عن قرارها بإقالة رئيسها التنفيذي السيد "سام ألتمان". وصرحت الشركة في بيان رسمي نشرته على موقعها الإلكتروني بأن هذا القرار جاء بعد مراجعة تشاورية أجراها مجلس إدارتها. توصل المجلس إلى استنتاج أن ألتمان لم يكن صادقًا بشكل دائم في تواصله مع المجلس، ما أثر على قدرته على أداء مهامه بكفاءة. ونتيجة لذلك، فإن مجلس الإدارة فقد الثقة في قدرته على قيادة OpenAI.


تم تعيين ميرا موراتي، الكبيرة مسؤولي التكنولوجيا في الشركة، كرئيس تنفيذي مؤقت لتولي مهام القيادة بعد إقالة ألتمان. في الوقت نفسه، ستبدأ الشركة في البحث عن رئيس تنفيذي دائم لتولي المنصب.


رفضت OpenAI الكشف عن تفاصيل إضافية أو تقديم تصريحات لوسائل الإعلام حول هذا القرار. وفقًا لموقع "ذا فيرج" التقني، فإن الموظفين داخل الشركة كانوا مندهشين من هذا القرار، ولم يكونوا على علم به قبل نشر البيان الصحفي من قبل مجلس الإدارة.


إضافةً إلى ذلك، يُعد قرار إقالة "سام ألتمان" مفاجئًا بشكل كبير، حيث كان وجهًا إعلانيًا للشركة منذ بداية ثورة الذكاء الاصطناعي. كان ألتمان المتحدث الرئيسي في مؤتمر OpenAI الأول للمطورين الذي أقيم الأسبوع الماضي، حيث أعلن عن مزايا جديدة تخطط الشركة لإطلاقها لعملائها في المستقبل.


كما أعلنت الشركة أيضًا أن جريج بروكمان، المؤسس المشارك، سيتنحى عن منصبه كرئيس لمجلس الإدارة، لكنه سيظل جزءًا من الشركة. ومن جهة أخرى، أكدت شركة مايكروسوفت، الشريك الكبير في OpenAI، استمرار التعاون مع الرئيس التنفيذي الجديد وفريقه، مع تأكيد شراكتها الطويلة الأمد مع OpenAI.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق