اخر الاخبار

إكس تواجه خسائر متوقعة في إيرادات الإعلانات بسبب إيقاف حملات العلامات التجارية الكبرى

 

إكس تواجه خسائر متوقعة في إيرادات الإعلانات بسبب إيقاف حملات العلامات التجارية الكبرى


ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن شركة التواصل الاجتماعي إكس، التي تملكها الملياردير إيلون ماسك، قد تواجه خسائر تصل إلى 75 مليون دولار في نهاية هذا العام نتيجة إيقاف العديد من العلامات التجارية الكبرى حملاتها التسويقية على المنصة.


عادةً ما تحقق المنصة إيرادات كبيرة في أشهر العطلات، حيث تكثف العلامات التجارية جهودها الإعلانية. ومع إيقاف العلامات التجارية هذه الحملات، يمكن أن يؤثر هذا على تقرير أرباح الشركة للربع الحالي.


دعم إيلون ماسك لمنشور على المنصة قاد إلى إيقاف العديد من الشركات، مثل Walt Disney وWarner Bros Discovery، لإعلاناتها مؤقتًا. وردت إكس بدعوى قضائية ضد منظمة Media Matters، اتهمتها بشوهة سمعة المنصة في تقرير زعم أن إعلانات علامات تجارية كبيرة ظهرت بجوار محتوى يشجع على الكراهية.


ووفقًا لوثائق داخلية رصدتها نيويورك تايمز، فإن تأثير انسحاب العلامات التجارية على إكس يظهر وقف أكثر من 100 علامة تجارية وشركة إعلانات تمامًا على المنصة، بما في ذلك علامات تجارية كبيرة مثل أمازون ومايكروسوفت وكوكاكولا، وحتى مرشحين سياسيين.


شهدت العديد من الشركات، من بينها Airbnb ونتفليكس، سحب ملايين الدولارات من الإعلانات على إكس. إذا استمرت هذه الاتجاهات، قد تفقد إكس نحو 75 مليون دولار من إيرادات الإعلانات هذا العام.


في بيان رسمي، أكدت إكس أن الأرقام التي نشرتها الصحيفة قديمة أو تعد تمرينًا داخليًا، وأشارت إلى أن الإيرادات المعرضة للخطر تبلغ حوالي 11 مليون دولار فقط، مع التأكيد على تقلب المبلغ مع عودة بعض المعلنين أو زيادة إنفاقهم الإعلاني.


منذ استحواذ إيلون ماسك على إكس في أكتوبر 2022، انخرطت المنصة في تغييرات جذرية في الإشراف على المحتوى، مما أدى إلى زيادة في خطاب الكراهية على المنصة. وأشارت وكالة رويترز إلى انخفاض إيرادات الإعلانات في الولايات المتحدة بنسبة 55 في المئة على الأقل سنويًا منذ ذلك الحين.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق