اخر الاخبار

جوجل تطور مساعد ذكاء اصطناعي يحمل اسم "Pixie" والذي سيظهر لأول مرة مع سلسلة Pixel 9

 

جوجل تطور مساعد ذكاء اصطناعي يحمل اسم "Pixie" والذي سيظهر لأول مرة مع سلسلة Pixel 9


ستقوم جوجل بإطلاق مساعد ذكاء اصطناعي متطور يحمل اسم "Pixie" مع أجهزة Pixel 9 و Pixel 9 Pro المقبلة في العام المقبل، وذلك تماشيًا مع التزام جوجل بتعزيز تجارب المستخدم من خلال ميزات الذكاء الاصطناعي.


Pixie، الذي صمم خصيصًا لأجهزة Pixel، مجهز لأداء مهام معقدة ومتعددة الوسائط. يمكنه توجيه المستخدمين إلى المتاجر القريبة لشراء المنتجات التي تم التقاط صورها بواسطة هواتفهم الذكية، باستخدام النموذج اللغوي الكبير الجديد المسمى "جيميني"، وفقًا لتقرير صادر عن The Information.


يهدف Pixie إلى معالجة المواقف التي قد يفشل فيها مساعد جوجل، خاصة في وضع عدم الاتصال. يستفيد هذا المساعد الجديد من البيانات من منتجات جوجل المختلفة، مثل Gmail والخرائط، ليتطور إلى إصدار مخصص من مساعد جوجل. يجب أن يُلاحظ أن Pixie يختلف عن مساعد جوجل مع Bard، الذي قدمته جوجل خلال فعاليات مؤتمر Made By Google في أكتوبر.


يكشف التقرير أن جوجل تقوم بتغييرات جذرية على خريطتها للذكاء الاصطناعي من أجل الحفاظ على OpenAI كمنافس بارز. في الأسبوع الماضي، قدمت جوجل نموذجها اللغوي الكبير Gemini كرد على GPT-4 من OpenAI، مصفوفًا إياه بأنه أقوى نموذج لغوي كبير حتى الآن. أعلنت جوجل أيضًا أن Gemini سيصل إلى نظام Android من خلال منتج جديد يسمى Nano، مما يتيح إمكانيات دون اتصال بالإنترنت مثل تلخيص المحادثات والمكالمات.


من المتوقع أن يصبح Pixie، الذي يدعمه Gemini، مساعدًا شخصيًا متقدمًا مقارنة بمساعد جوجل الحالي. يشغل Gemini أيضًا الجيل القادم من روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي Bard.


قد يجد المستهلكون أنفسهم في مهمة صعبة لمتابعة مختلف عروض الذكاء الاصطناعي من جوجل، بما في ذلك Pixie وBard وGemini وGemini Nano للهواتف الذكية وGemini Pro لمتصفح Chrome وواجهة برمجة التطبيقات القابلة للاستدعاء وGemini Ultra.


على الجانب الآخر، حافظت OpenAI على الأمور بسيطة إلى حد ما مع GPT-4، ChatGPT ومُولد الصور بالذكاء الاصطناعي DALL-E.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق