اخر الاخبار

جوجل تطلق تقنية Imagen 2 الجديدة لتوليد صور أكثر واقعية ودقة

 

جوجل تطلق تقنية Imagen 2 الجديدة لتوليد صور أكثر واقعية ودقة


أعلنت شركة جوجل رسميًا عن إطلاق تقنية Imagen 2 الجديدة لتوليد الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، والتي تأتي بتحسينات واسعة مقارنةً بإصدارها الأول.


وأوضحت الشركة أن تقنية Imagen 2 باتت تولد صورًا ذات جودة عالية، مع قدرة على إنتاج النصوص داخل الصور بلغات إضافية، بالإضافة إلى إنشاء الشعارات، وغير ذلك.


وتأتي التقنية الجديدة متاحة الآن على نطاق واسع لعملاء Vertex AI، وهي منصة تابعة لجوجل تضم مجموعة من المنتجات والخدمات السحابية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، والموجهة بصورة أساسية إلى الشركات.


وكانت جوجل قد نجحت في اجتذاب العديد من الشركات بالفعل لاستخدام تقنية Imagen، ومنها Shutterstock وسناب وغيرها.


وتسعى جوجل من خلال تلك التقنية منافسة نموذج DALL-E 3 من شركة OpenAI، الذي يتيح كذلك تحويل الأوامر النصية إلى صور باستخدام الذكاء الاصطناعي.


وتتضمن أبرز تحسينات تقنية Imagen 2 ما يلي:


* جودة الصور: أصبحت الصور الناتجة عن التقنية الجديدة أكثر واقعية ودقة، حيث تتميز بتفاصيل دقيقة وألوان نابضة بالحياة.


* إمكانية إنتاج النصوص داخل الصور: أصبحت التقنية الجديدة قادرة على إنتاج النصوص داخل الصور بلغات إضافية، مثل الفرنسية والألمانية والإسبانية.


* إمكانية إنشاء الشعارات: يمكن استخدام التقنية الجديدة لإنشاء الشعارات والعلامات التجارية، وذلك من خلال تحديد العناصر والألوان والخطوط المطلوبة.


* إمكانية إنشاء صور بأسلوب فني معين: يمكن استخدام التقنية الجديدة لإنشاء صور بأسلوب فني معين، مثل الرسومات أو اللوحات الفنية.


وتضيف التقنية الجديدة علامة مائية مميزة للصور التي تولدها من أجل تمييزها عن الصور الواقعية، وذلك لمنع استخدامها لأغراض الاحتيال أو التضليل.


وتعتبر تقنية Imagen 2 إنجازًا جديدًا في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث تفتح آفاقًا جديدة في العديد من المجالات، مثل التصميم والتسويق والإعلان.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق