اخر الاخبار

إنتل تعلن عن معالجات Xeon الجيل الخامس مع تركيز على تسريع الذكاء الاصطناعي

 

إنتل تعلن عن معالجات Xeon الجيل الخامس مع تركيز على تسريع الذكاء الاصطناعي


أعلنت إنتل عن الجيل الخامس من معالجات Xeon، مُركزة بشكل كبير على تعزيز القدرات في مجال تسريع الذكاء الاصطناعي عبر جميع نوى المعالج. يتوقع أن تتوفر المعالجات الأولى للأسواق في عام 2024.


تم تقديم هذه المعالجات في حدث AI Everywhere من قبل بات جيلسنجر، الرئيس التنفيذي لشركة إنتل. ووفقًا للشركة، يُعد الجيل الخامس من معالجات Xeon نقلة نوعية في مجال الحوسبة.




إنتل تعلن عن معالجات Xeon الجيل الخامس مع تركيز على تسريع الذكاء الاصطناعي




تستهدف هذه المعالجات تحسين الأداء وتقليل التكاليف الإجمالية للملكية، وتتنوع في استخدامها لتلبية احتياجات الذكاء الاصطناعي والحوسبة العالية الأداء والشبكات والتخزين وقواعد البيانات وأمان المعلومات.


قامت ساندرا ريفيرا، نائبة الرئيس التنفيذي لشركة إنتل ومديرة عامة لمركز البيانات ومجموعة الذكاء الاصطناعي، بتأكيد أهمية هذا الإطلاق، حيث قالت: "صُمم الجيل الخامس من معالجات Xeon خصيصًا لتلبية احتياجات الذكاء الاصطناعي، ويقدم هذا الجيل أداءً مثاليًا للعملاء الذين يعتمدون على إمكانيات الذكاء الاصطناعي في البيئات السحابية والشبكية".




إنتل تعلن عن معالجات Xeon الجيل الخامس مع تركيز على تسريع الذكاء الاصطناعي




وأشارت ريفيرا إلى أن الجيل الخامس يمكن من التبني السريع والتوسع بتكلفة إجمالية منخفضة للملكية، وتضمنت تحسينات عدة، منها:


1- تسريع الذكاء الاصطناعي في كل نواة: حيث تحسّنت هذه المعالجات لتلبية احتياجات أعباء العمل في مجال الذكاء الاصطناعي، مما يوفر أداءً استدلاليًا متقدمًا بنسبة 42% مع الحد الأدنى من زمن الوصول في نماذج اللغات الكبيرة.


2- مكاسب في الأداء والكفاءة: حيث يقدم هذا الجيل متوسط أداء محسن بنسبة 21% لأعباء الحوسبة العامة مقارنة بالجيل السابق، مع زيادة بنسبة 36% في الأداء لكل واط عبر تطبيقات العملاء المتنوعة.


3- قدرات محسنة: يتضمن هذا الجيل زيادة في الأداء ونطاق تردد محسن مع دعم لعدد 64 نواة لكل وحدة معالجة مركزية وزيادة في ذاكرة التخزين المؤقت وسرعات نقل الذاكرة.


4- تحسينات في الأمان: يأتي الجيل الخامس بميزة Intel Trust Domain Extensions لتحسين السرية والأمان في مستوى الأجهزة الافتراضية.


تتوافق دبابيس معالجات Xeon الجيل الخامس مع الجيل السابع، وسيتم توفيرها في الربع الأول من عام 2024 من خلال أنظمة أحادية وثنائية المقبس من شركات التصنيع المشهورة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق