اخر الاخبار

ميتا تعلن إيقاف إمكانية الدردشة بين فيسبوك ماسنجر وإنستاجرام

 

ميتا تعلن إيقاف إمكانية الدردشة بين فيسبوك ماسنجر وإنستاجرام


أعلنت شركة ميتا، المالكة لفيسبوك وإنستاجرام، عن توقف إمكانية الدردشة بين فيسبوك ماسنجر وإنستاجرام اعتبارًا من منتصف شهر ديسمبر الحالي. وجاء هذا القرار بعد ثلاث سنوات من تيسير ميتا لربط خدمة المراسلة الفورية في فيسبوك ماسنجر مع إنستاجرام، مما سمح للمستخدمين بتبادل الرسائل عبر المنصتين.


ووفقًا للإعلان الرسمي عبر قسم الدعم، فإن مستخدمي إنستاجرام لن يكونوا قادرين على إجراء محادثات جديدة مع حسابات فيسبوك أو الاتصال بها. وستظل جميع المحادثات الحالية متاحة للقراءة فقط، دون إمكانية تبادل رسائل جديدة.


كما سيتوقف حساب فيسبوك عن عرض حالة النشاط لحسابات إنستاجرام، ولن يتم نقل أي دردشات أُجريت مع حسابات فيسبوك إلى البريد الوارد في ماسنجر.


تُشير التقارير إلى أن هذه التغييرات قد تكون مرتبطة بقانون الأسواق الرقمية الذي أقره الاتحاد الأوروبي، الذي يلزم الشركات الكبيرة بتوفير إمكانية التشغيل البيني بين منصات المراسلة.


هذا وتظهر بعض التقارير أن ميتا تختبر إمكانية استقبال الرسائل من تطبيقات المراسلة الخارجية في تطبيق واتساب. وكانت الشركة قد أجرت تعديلات أخرى في خدمة ماسنجر، منها إيقاف دعم رسائل SMS/MMS في أندرويد، وإغلاق تطبيق ماسنجر لايت.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق