اخر الاخبار

مايكروسوفت تطلق خدمة ألعاب إكس بوكس السحابية XCloud على نظارة ميتا Quest

 

مايكروسوفت تطلق خدمة ألعاب إكس بوكس السحابية XCloud على نظارة ميتا Quest


أصبح بإمكان مالكي نظارات ميتا Quest للواقع الافتراضي الوصول إلى مكتبة ضخمة من الألعاب عبر خدمة ألعاب إكس بوكس السحابية XCloud، وذلك بعد إطلاق مايكروسوفت للتطبيق الخاص بالخدمة على تشكيلة نظارات Quest 2 و Quest 3 و Quest Pro.


ويمكن لمستخدمي النظارات الذين لديهم اشتراك Game Pass Ultimate تسجيل الدخول من خلال نظارة Quest من أجل اللعب بغالبية ألعاب مكتبة Game Pass عبر الشاشة الافتراضية دون الحاجة إلى عمليات تثبيت.


وتشير مايكروسوفت إلى أنه لا يمكنك استخدام وحدات التحكم في الحركة الخاصة بنظارة Quest لأنها تفتقر إلى بعض الأزرار اللازمة للعب بألعاب إكس بوكس.


وتحتاج إلى لوحة ألعاب مدعومة، مما يعني لوحة تحتوي على أزرار كافية وطريقة للاتصال بالنظارة.


وتدعم خدمة ألعاب إكس بوكس السحابية XCloud بعض لوحات الألعاب الشائعة، ومنها جميع وحدات تحكم Xbox One S و Xbox One X، ووحدات تحكم PS4 و PS5، وبعض وحدات تحكم Xbox One من الجيل الحديث.


وتوصي مايكروسوفت أيضًا باستخدام اتصال بالإنترنت بسرعة لا تقل عن مقدار 20 ميجابت في الثانية.


وتوفر الخدمة للمستخدمين خيارات متعددة لحجم الشاشة الافتراضية، كما يمكنهم اختيار اللعب بالألعاب في مساحة افتراضية تحمل طابع إكس بوكس أو جعلها تبدو كما لو أن الشاشة تطفو في الهواء بفضل مزايا العبور بالألوان الكاملة في Quest 3 و Quest Pro.


ويأتي تطبيق خدمة ألعاب إكس بوكس السحابية عبر نظارة الواقع الافتراضي في الوقت الحالي بصفة إصدار تجريبي، مع أنه ليس من الواضح ما هي التغييرات التي من المتوقع أن تتغير بعد تحوله إلى إصدار رسمي.


وتعتبر هذه الخطوة خطوة مهمة في تعزيز انتشار خدمة ألعاب إكس بوكس السحابية، حيث تفتح الخدمة أمام مالكي نظارات الواقع الافتراضي إمكانية الوصول إلى مكتبة ضخمة من الألعاب دون الحاجة إلى شراء أجهزة ألعاب تقليدية.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق