اخر الاخبار

مستشعرات الكاميرا التي تعمل بالذكاء الاصطناعي من سامسونج: مستقبل التصوير؟

 

مستشعرات الكاميرا التي تعمل بالذكاء الاصطناعي من سامسونج: مستقبل التصوير؟


تتخطى سامسونج حدود الذكاء الاصطناعي في سلسلة هواتفها الذكية القادمة Galaxy S24، مع تحسينات كبيرة متوقعة في مستشعرات الكاميرا المستقبلية للشركة.


وباعتبارها ثاني أكبر علامة تجارية في العالم في مجال مستشعرات كاميرات الهواتف الذكية، تتبع سامسونج شركة Sony في هذا الصدد. ومع ذلك، فإن الشركة الكورية الجنوبية لديها خطط طموحة للتفوق على منافستها اليابانية بمساعدة الذكاء الاصطناعي.


في وقت سابق من هذا العام، كشفت سامسونج عن مستشعر كاميرا بدقة مذهلة تبلغ 200 ميجابكسل. قدمت الشركة أيضًا تقنية Zoom Anyplace المتقدمة، والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتتبع الأشياء تلقائيًا أثناء اللقطات القريبة.


تعمل سامسونج بنشاط على دمج المزيد من قدرات الذكاء الاصطناعي في مستشعرات الكاميرا الخاصة بها، مما يشير إلى ميزات غير مسبوقة ناتجة عن هذا التكامل.


وعلى وجه التحديد، تهدف سامسونج إلى تقديم أجهزة استشعار قادرة على التقاط العناصر غير المرئية بحلول عام 2027. ومع ذلك، لا يوضح التقرير طبيعة التفاصيل غير المرئية التي يمكن لهذه المستشعرات التقاطها، على الرغم من أن الهواتف الذكية السابقة ألمحت إلى الاحتمالات.


في الماضي، شوهدت هواتف ذكية مزودة بكاميرات حرارية من FLIR قادرة على التقاط الطاقة الحرارية. قدمت علامات تجارية مثل هواوي أجهزة استشعار مخصصة للمساعدة في التقاط صور الفلورسنت عند إقرانها بكاميرا تقليدية، والتقاط التوهج أو الضوء المرئي المنبعث من مواد معينة عند تعرضها للأشعة فوق البنفسجية.


يمثل التقاط المعلومات غير المرئية من خلال مستشعر الكاميرا التقليدي بدلاً من الاعتماد على أجهزة الاستشعار المتخصصة إنجازًا كبيرًا لشركة سامسونج.


على سبيل المثال، يتميز هاتف OnePlus 8 Pro من عام 2020 بكاميرا مفلترة الألوان توفر عن غير قصد رؤية محدودة للأشعة السينية، مما يسمح للمستخدمين بالرؤية من خلال أنواع معينة من الملابس.


لا توضح التقارير ما إذا كانت هذه التكنولوجيا ستصل بشكل أساسي إلى مستشعرات كاميرات الهواتف الذكية، لذلك من الممكن أن تجد مستشعرات الكاميرا المستقبلية هذه تطبيقات في قطاعات أخرى، مثل السيارات والطب والصناعة.


ويضيف التقرير أن سامسونج وضعت أيضًا هدفًا طويل المدى يتمثل في تطوير أجهزة استشعار يمكنها محاكاة الحواس البشرية. ويبدو أن هذا الهدف يعني أجهزة تحاكي الحواس البشرية بشكل عام وليس مجرد أجهزة استشعار الكاميرا التي تشبه عيون الإنسان، وذلك بناءً على الإفصاحات السابقة للشركة حول هذا الموضوع. وقد أعربت سامسونج في السابق عن طموحها في تقديم مستشعرات الكاميرا بدقة تعادل العين البشرية.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق