اخر الاخبار

تويوتا تطلق سيارة Bozhi 4X الكهربائية ذات الدفع الرباعي في الصين

 

تويوتا تطلق سيارة Bozhi 4X الكهربائية ذات الدفع الرباعي في الصين


أطلقت تويوتا سيارتها الكهربائية الجديدة Bozhi 4X في الصين، وهي السيارة الكهربائية المنتظرة منذ فترة طويلة، وتمثل هذه الخطوة الظهور الأول للعلامة التجارية الفرعية Bozhi.


وتهدف السيارة، التي تم تطويرها بالشراكة مع مشروع تويوتا المشترك GAC-Toyota، إلى التنقل في سوق السيارات الكهربائية الصعبة في الصين بسعر تنافسي يبدأ من حوالي 25200 دولار.


أبعاد السيارة 4690 ملم × 1860 ملم × 1650 ملم. يعد Bozhi 4X توأمًا تقريبًا لسيارة bZ4X من تويوتا، ويشتركان في نفس منصة e-TNGA.


يحتوي Bozhi 4X على بطارية ليثيوم أيون بقدرة 66.7 كيلووات في الساعة، والتي توفر نطاقًا طويلًا يصل إلى 615 كم.


وتقدم السيارة شاشة ملاحة بقياس 12.3 بوصة، ويدعم نظام الملاحة المنصات الشهيرة مثل Apple CarPlay، وBaidu +CarLife، وHuawei HiCar.


تشتمل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية على شحن لاسلكي ومساحة تخزين داخلية مرنة والعديد من الأزرار المادية.




تويوتا تطلق سيارة Bozhi 4X الكهربائية ذات الدفع الرباعي في الصين




تعاونت تويوتا وسوبارو لتقديم X-MODE، وهي ميزة الدفع الرباعي للمركبات الكهربائية على الطرق الوعرة والتي تدعي أنها تعزز التحكم في الظروف الجوية السيئة من خلال وضع الزحف الذكي الخاص بها.


تشتمل سيارة Bozhi 4X الجديدة من تويوتا أيضًا على ميزات أمان حديثة مثل تنبيه مغادرة المسار ووضع القيادة التنبؤي والمزيد.


وتتوفر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) الكهربائية بعدة موديلات، حيث يتميز طراز 615 Air بشاشة قياس 8 بوصات، ومقصورة قيادة ذكية من تويوتا، وميزات مساعدة القيادة والاتصال، بسعر يبدأ من حوالي 25.200 دولار.




تويوتا تطلق سيارة Bozhi 4X الكهربائية ذات الدفع الرباعي في الصين




ويقدم طراز Pro 615 مقاعد جلدية عالية الجودة، وعجلة قيادة قابلة للتدفئة، ومقاعد أمامية مدفأة، ونظام مراقبة بانورامي، مقابل حوالي 28 ألف دولار.


يشتمل طراز 560Max ذو الدفع الرباعي على وضع الزحف الذي يتم التحكم فيه يدويًا، ونظام الدفع الرباعي X-Mode، والشحن اللاسلكي، والمساعدة الذكية في ركن السيارة، مقابل حوالي 34500 دولار.


وتتميز طرازات الدفع الأمامي بمحرك كهربائي بقدرة 150 كيلووات مع مدى يصل إلى 615 كم، بينما يحصل طراز الدفع الرباعي على محركين مزدوجين بقدرة 80 كيلووات مع مدى يصل إلى 560 كم.


وتواجه تويوتا صعوبات في الصين مع استمرار ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية في المنطقة. واجهت الشركة العديد من المشكلات مع سيارة السيدان الكهربائية bz3.


لقد قام قادة السوق بتخفيض الأسعار على مدار العام، مما أدى إلى الضغط على الآخرين.


وتكافح شركة تويوتا وغيرها من الشركات للتنافس مع إطلاق سيارات كهربائية منخفضة السعر، مثل سيارة دولفين من إنتاج شركة BYD، والتي يبدأ سعرها بحوالي 17500 دولار.


وباعت تويوتا حوالي 1.2 مليون سيارة حتى سبتمبر، بانخفاض 8% على أساس سنوي، في حين ارتفعت مبيعات BYD بنسبة 60%، وفقًا لبيانات من الجمعية الصينية لمصنعي السيارات.


تعد Bozhi 4X خطوة مهمة لشركة تويوتا في سعيها للمنافسة في سوق السيارات الكهربائية المتنامي في الصين. يمكن أن يساعد سعر السيارة التنافسي ومداها الطويل في جذب مجموعة واسعة من المشترين.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق