اخر الاخبار

واتساب تطلق خاصية “الرمز السري” لتأمين الدردشات

 

واتساب تطلق خاصية “الرمز السري” لتأمين الدردشات


أعلنت منصة المراسلة الفورية واتساب عن إطلاق ميزة جديدة تحمل اسم "الرمز السري" (Secret Code)، والتي تهدف إلى تعزيز مستوى الأمان في دردشات المستخدمين. يتيح هذا الرمز السري للمستخدمين إخفاء الدردشات المقفلة داخل تطبيق واتساب، وعدم عرضها إلا بعد إدخال الرمز السري في شريط البحث داخل التطبيق.


لإنشاء رمز سري، يمكن للمستخدمين زيارة مجلد الدردشات المقفلة "Locked Chats"، ثم الضغط على الإعدادات واختيار "الرمز السري"، ثم اختيار "إنشاء رمز سري". يمكن استخدام الحروف والأرقام والرموز والوجوه التعبيرية عند إنشاء الرمز السري.


يُنصح بتعيين رمز سري مختلف عن كلمة السر المستخدمة لإلغاء قفل الهاتف، وبعد إنشاء الرمز السري، يتم إخفاء مجلد الدردشات المقفلة من قائمة الدردشات، ويمكن إظهاره مجددًا بكتابة الرمز السري في شريط البحث.


تأتي هذه الميزة كإضافة إلى ميزة قفل الدردشات التي قدمتها واتساب سابقًا، حيث يمكن للمستخدمين قفل الدردشات والوصول إليها فقط بواسطة آليات التحقق من الهوية مثل بصمة الوجه وبصمة الإصبع أو كلمة المرور.


وأشارت واتساب إلى أنها بدأت إطلاق هذه الميزة الجديدة، وستكون متاحة لكافة المستخدمين عبر التحديثات اللاحقة خلال الأشهر القادمة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق