اخر الاخبار

سماعة الواقع المختلط Vision Pro من آبل وصلت أخيرًا

 

سماعة الواقع المختلط Vision Pro من آبل وصلت أخيرًا


أعلنت شركة آبل في بيان صحفي حديث عن إطلاق نظارتها للواقع المختلط Vision Pro في الولايات المتحدة في الثاني من فبراير، وهي متاحة في جميع متاجر البيع بالتجزئة والمتجر الإلكتروني. ومن المقرر أن تبدأ الطلبات الأولية في 19 يناير.


وكشفت الشركة أيضًا أن عدسات Zeiss الطبية لنظارات Vision Pro يبلغ سعرها 150 دولارًا، كما تتمتع السماعة بمساحة تخزين داخلية بسعة 256 جيجابايت.


وتتميز النظارة بشاشة بدقة 4K لكل عين، وتسمح للمستخدمين بالتبديل بين الواقع المعزز والواقع الافتراضي باستخدام قرص موجود على جانب الجهاز.


بسعر 3500 دولار، يُنظر إلى سماعة الرأس على أنها استجابة شركة آبل لـ Meta's Quest، والتي يقال إنها قيد التطوير لعدة سنوات.


وكشفت شركة آبل النقاب عن المنتج في مؤتمر المطورين العالمي لعام 2023، حيث صرح الرئيس التنفيذي تيم كوك بأن 'عصر الحوسبة المكانية قد وصل'.


وتعمل سماعة Vision Pro بشريحة M2، وهي نفس الشريحة المستخدمة في حواسيب الشركة، إلى جانب شريحة R1 الجديدة المخصصة لمعالجة البيانات من أجهزة الاستشعار والكاميرات والميكروفونات المدمجة.


تمثل Vision Pro أول فئة منتجات جديدة لشركة آبل منذ إطلاق ساعتها الذكية في عام 2015. ولا يتوقع المحللون إيرادات كبيرة من سماعات الرأس في البداية، حيث يتوقع بنك UBS الاستثماري أن تحقق Vision Pro إيرادات تبلغ حوالي 1.4 مليار دولار.


لقد دخلت العديد من الشركات مجال الواقع الافتراضي، لكن اعتماده على نطاق واسع من قبل المستهلكين أو المؤسسات لم يتحقق بعد.


تتميز Vision Pro بنظام تشغيل جديد يسمى VisionOS، إلى جانب نظام إدخال يسمح للمستخدمين بالتحكم في سماعة الرأس باستخدام أعينهم وأيديهم وصوتهم.


تنص آبل على أن العديد من التطبيقات الإنتاجية والإبداعية متوافقة مع Vision Pro، مثل مجموعة Microsoft Office ومنصة Salesforce's Slack.


يوفر متجر التطبيقات الجديد للمستخدمين إمكانية الوصول إلى أكثر من مليون تطبيق متوافق عبر iOS وiPadOS، بالإضافة إلى تجارب جديدة تستفيد من إمكانات سماعة الرأس Vision Pro.


تهدف آبل من خلال طرح سماعة الرأس الجديدة إلى إحداث ثورة في كيفية تجربة المستهلكين لمحتوى الألعاب والفيديو. وتقول الشركة: 'يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو من +Apple TV والعديد من المنصات الأخرى على شاشة الواقع الافتراضي بعرض 100 قدم'.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق