اخر الاخبار

سيتم إطلاق سماعة الرأس Vision Pro للواقع المختلط من Apple بكميات محدودة

 

سيتم إطلاق سماعة الرأس Vision Pro للواقع المختلط من Apple بكميات محدودة


من المقرر أن تطرح شركة آبل نظارتها الجديدة للواقع المختلط “Vision Pro” مبدئياً بكميات محدودة تتراوح بين 60 ألفاً و80 ألف وحدة، كما أشار المحلل الشهير المتخصص في الشركة مينغ تشي كو.


وبينما قد تكون كميات السماعة محدودة، تشير التوقعات إلى أن شركة آبل قد تحقق مبيعات سريعة بسبب تقنيتها المبتكرة وتجربة المستخدم الفريدة. قد لا يمنع السعر المبدئي المرتفع البالغ 3500 دولار عملاء آبل من إجراء عملية شراء.


وأكد كو أن مواصفات الأجهزة والبرامج لسماعة 'فيجن برو' من أبل تفوق معايير الأجهزة التقليدية المتوفرة في السوق. تخطط شركة آبل لإطلاق الإصدار الأول من 'Vision Pro' كإصدار تجريبي لقياس مدى استجابة العملاء لهذا المنتج الجديد.


وتبدو الشحنة الأولية من سماعة الرأس صغيرة نسبيًا، حيث تقدر قيمتها بحوالي 278 مليون دولار. ومع ذلك، من المتوقع أيضًا أن تحقق شركة آبل إيرادات إضافية من مبيعات الملحقات. ستتعاون شركة آبل مع شركة ZEISS للبصريات لتقديم عدسات خاصة تتراوح أسعارها بين 100 و150 دولارًا لتسهيل استخدامها للأفراد الذين يرتدون النظارات الطبية أو الذين يعانون من مشاكل في الرؤية.


ومن المتوقع أن تقوم شركة آبل بشحن حوالي 500 ألف وحدة من سماعاتها الجديدة في عام 2024، ومن المتوقع إطلاق الجيل الثاني بحلول عام 2027.


ومن الجدير بالذكر أن التقارير السابقة أشارت إلى جهود شركة آبل لتطوير إصدار آخر من السماعة بسعر أقل، مستهدفًا قاعدة أوسع من العملاء. قد يكون هذا الإصدار متاحًا بحلول عام 2025.


من المتوقع أن يبدأ الإصدار المخطط لسماعات الرأس في السوق في أوائل فبراير.


ومن المتوقع أن تمثل سماعة الرأس Vision Pro طفرة تكنولوجية كبيرة، حيث تقدم طريقة جديدة للتفاعل مع العالم الرقمي. يقال إن سماعة الرأس تحتوي على شاشتين بدقة 4K micro-OLED ومعالج قوي ومجموعة واسعة من أجهزة الاستشعار. سيكون أيضًا قادرًا على تتبع رأس المستخدم وعينيه ويديه في الوقت الفعلي.


تدخل شركة أبل سوقا مزدحمة لسماعات الواقع المختلط، حيث تتنافس شركات مثل ميتا، ومايكروسوفت، وسوني على حصة من الكعكة. ومع ذلك، فإن سمعة شركة أبل في مجال الابتكار والجودة يمكن أن تمنحها ميزة على منافسيها.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق