اخر الاخبار

تقوم آبل بتحديث سياسات متجر التطبيقات للسماح بروابط الدفع الخارجية

 

تقوم آبل بتحديث سياسات متجر التطبيقات للسماح بروابط الدفع الخارجية


قامت شركة آبل بتحديث سياسات متجر التطبيقات الخاصة بها لتوضيح كيف يمكن للمطورين الارتباط بمنصات الدفع الخارجية. وأكدت الشركة أيضًا أنها ستفرض عمولة على المشتريات التي تتم عبر طرق الدفع البديلة هذه.


ووفقا لصفحة دعم أبل الخاصة بروابط الشراء الخارجية، ستقوم الشركة بتحصيل عمولة قدرها 12% إذا كان المطور جزءًا من برنامج App Store Small Business، أو 27% للتطبيقات الأخرى.


تضع إرشادات مراجعة متجر التطبيقات أيضًا قواعد جديدة للمطورين الذين يرغبون في الارتباط بطرق دفع بديلة، مثل كيفية التقدم بطلب للحصول على استحقاق يسمح لهم بتضمين أزرار أو روابط توجه المستخدمين إلى آليات شراء خارجية.


وتسمح آبل الآن للمطورين بالربط بطرق دفع بديلة، على أن يوفر التطبيق أيضًا عمليات شراء من خلال نظام الشراء داخل التطبيق الخاص بآبل. وهذا يعني أن التطبيق لا يمكن أن يتضمن روابط لمنصات دفع بديلة إذا كان هذا التطبيق لا يستخدم أيضًا نظام الشراء داخل التطبيق من آبل.


وفقًا للشركة، لا يمكن عرض الرابط إلى منصة دفع خارجية إلا على 'صفحة تطبيق واحدة ينتقل إليها المستخدم النهائي (وليس صفحة بينية أو مشروطة أو نافذة منبثقة)، في مكان واحد مخصص في هذه الصفحة، وقد لا يستمر بعد تلك الصفحة.'


وتأتي التحديثات في ضوء قرار المحكمة العليا الأمريكية برفض استئناف شركة آبل في معركتها القانونية مع Epic Games. يتطلب قرار المحكمة العليا من شركة آبل التوقف عن تطبيق قواعدها المناهضة للتوجيه، والتي منعت سابقًا المطورين من الارتباط بأنظمة دفع بديلة في تطبيقاتهم.


أعلنت شركة Apple عن عدد من التغييرات القادمة على إرشادات مراجعة متجر التطبيقات الخاصة بها للامتثال لنتائج دعوى مكافحة الاحتكار. تعمل التغييرات على تعديل إرشادات الشركة لتخفيف قواعد مكافحة التوجيه التي كانت تمنع المطورين سابقًا من الارتباط بأنظمة دفع بديلة في تطبيقاتهم.


تنطبق التغييرات التي تجريها شركة آبل على إرشادات مراجعة متجر التطبيقات في الولايات المتحدة.


لم يرحب تيم سويني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Epic Games، بتحديثات Apple لسياساتها. ووصف العمولة البالغة 27% بأنها غير تنافسية، وانتقد قواعد الشركة بشأن كيفية ظهور الروابط وكيفية عملها، وسلط الضوء على ما يسميه 'شاشة الرعب' التي يراها المستخدمون عندما يغادرون التطبيق للذهاب إلى موقع خارجي.


قال سويني إن Epic Games ستتحدى خطة امتثال آبل في محكمة المقاطعة. وقامت شركة Apple، الشركة المصنعة لجهاز iPhone، بتفصيل كيفية امتثالها للحكم في ملف جديد للمحكمة، وقالت Epic Games إنها تعتزم الطعن في إشعار امتثال Apple في محكمة المقاطعة.


تعد التحديثات بمثابة انتصار كبير لـ Epic Games والمطورين الآخرين الذين كانوا يحاربون قواعد Apple المناهضة للتوجيه. ستسمح التغييرات للمطورين بتقديم المزيد من خيارات الدفع للمستخدمين، مما قد يؤدي إلى انخفاض الأسعار بالنسبة للمستهلكين.


ومع ذلك، فإن التغييرات لا تخلو من منتقديها. ويزعم البعض أن العمولة البالغة 27% لا تزال مرتفعة للغاية، وأن شركة أبل تستخدم قوتها في السوق لخنق المنافسة.


ويبقى أن نرى كيف ستطبق التغييرات على أرض الواقع. من الممكن أن يستفيد المطورون من القواعد الجديدة لتقديم أسعار أقل للمستخدمين، أو أنهم سيستخدمون ببساطة الروابط لتوجيه المستخدمين إلى مواقع الويب الخاصة بهم حيث يمكنهم جمع البيانات وتحصيل المدفوعات دون الحاجة إلى دفع عمولة لشركة Apple.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق