اخر الاخبار

إنتل تكشف النقاب عن معالجات Core (السلسلة 1) الجديدة المبنية على بنية Raptor Lake Refresh

 

إنتل تكشف النقاب عن معالجات Core (السلسلة 1) الجديدة المبنية على بنية Raptor Lake Refresh


كشفت إنتل عن مجموعة أخرى من وحدات المعالجة المركزية (CPUs) تحت علامتها التجارية Core (Series 1) الجديدة، مع الاستفادة من بنية Raptor Lake Refresh.


تستهدف معالجات سلسلة Core U الجديدة أجهزة الكمبيوتر المحمولة خفيفة الوزن والرفيعة ذات الاستهلاك المنخفض للطاقة. وتقدم السلسلة ثلاثة نماذج، بدءاً بمعالج Core i7 150U. يتميز بنواتين P بتردد أساسي يصل إلى 1.8 جيجا هرتز، وثمانية نوى E بتردد أساسي يصل إلى 1.2 جيجا هرتز، و12 خيطًا.


يشتمل المعالج i7 150U على ذاكرة تخزين مؤقت من المستوى 3 بسعة 12 ميجابايت، ووحدة معالجة رسومات مدمجة (Xe-LP) مع 96 وحدة حسابية، وقوة تصميم حراري (TDP) بقدرة 15 وات، وTurbo TDP معزز يصل إلى 55 وات.


النموذج الثاني هو معالج Core i5 120U، ويتكون من نواتين P بتردد أساسي يصل إلى 1.4 جيجا هرتز، وثمانية أنوية E بتردد أساسي 900 ميجا هرتز، و12 خيطًا. على غرار i7 150U، فهو يتميز بذاكرة تخزين مؤقت من المستوى 3 بسعة 12 ميجابايت، ورسومات Xe-LP مع 80 وحدة حسابية، وTDP بقدرة 15 وات، وTurbo TDP بما يصل إلى 55 وات.


النموذج الثالث هو معالج Core i3 100U، الذي يعتمد على اثنين من النوى P بتردد أساسي يصل إلى 1.2 جيجا هرتز، وأربعة أنوية E بتردد أساسي 900 ميجا هرتز، وثمانية خيوط. يأتي مزودًا بذاكرة تخزين مؤقت من المستوى 3 بسعة 10 ميجابايت، ورسومات Xe-LP مع 64 وحدة حسابية، وTDP بقدرة 15 وات، وتوربو TDP يصل إلى 55 وات.


وفي حين أن مواصفات هذه المعالجات ليست رائدة، إلا أنها تذكرنا بسلسلة Core U من الجيل الثالث عشر، والتي تعتمد على نواة Raptor Cove P عالية الأداء ونواة Gracemont E الموفرة للطاقة، وتتميز بوحدة رسوميات مدمجة Xe-LP .


يكمن الاختلاف الرئيسي في سلسلة Core U من الجيل الرابع عشر في زيادة سرعات ساعة المعالج. وقد اختارت إنتل تقسيم سلسلة Core الجديدة إلى فئتين: المعالجات الأساسية المبنية على بنية Raptor Lake Refresh ومعالجات Core Ultra المبنية على بنية Meteor Lake.


يذكر أن معالجات سلسلة Core U، التي تستخدم معمارية Raptor Lake Refresh، تدعم اتصال Thunderbolt 4، واتصال Wi-Fi 6E اللاسلكي، وتضم 8 ممرات PCIe 4.0 لدعم SSD. بالإضافة إلى ذلك، فهي تدعم ذاكرة LPDDR5X.


ألمحت شركة Intel إلى إمكانية قيام بعض الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر المحمول بتقديم نماذج تدعم Wi-Fi 7، لكنها ستحتاج إلى استخدام وحدات تحكم Wi-Fi منفصلة تمامًا لتحقيق ذلك.


ومن المتوقع أن تصل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بمعالجات سلسلة Core U (100U) إلى الأسواق في الربع الأول من هذا العام.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق