اخر الاخبار

لينوفو تكشف عن ThinkBook Plus Gen 5: جهاز هجين مبتكر يجمع بين وظائف الكمبيوتر المحمول والكمبيوتر اللوحي القابل للفصل

 

لينوفو تكشف عن ThinkBook Plus Gen 5: جهاز هجين مبتكر يجمع بين وظائف الكمبيوتر المحمول والكمبيوتر اللوحي القابل للفصل


طرحت لينوفو جهاز ThinkBook Plus Gen 5، وهو جهاز هجين ثوري يجمع بسلاسة بين إمكانيات الكمبيوتر المحمول والكمبيوتر اللوحي القابل للفصل. يتميز هذا الكمبيوتر المحمول المتطور بشاشة لمس قابلة للفصل تعمل بشكل مستقل كجهاز لوحي كامل يعمل بنظام Android عند فصله عن قاعدة الكمبيوتر المحمول التي تعمل بنظام التشغيل Windows 11. وتقع مكونات الجهاز اللوحي داخل قسم الشاشة، بينما تظل مكونات الكمبيوتر المحمول في موقعها التقليدي أسفل لوحة المفاتيح على قاعدة الجهاز.


تتميز شاشة OLED التي تعمل باللمس مقاس 14 بوصة في ThinkBook Plus Gen 5 بدقة 2.8K وتستجيب للمس بشكل طبيعي. يعمل الكمبيوتر المحمول، الذي يعمل بنظام التشغيل Windows 11، بمعالج Intel Core i7، مصحوبًا بما يصل إلى 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة تخزين SSD واسعة بسعة 1 تيرابايت. الجهاز مزود ببطارية بقوة 75 وات في الساعة للاستخدام المطول.


على الجانب اللوحي، يعمل الجهاز بنظام Android 13، ويتميز الجهاز بمعالج Qualcomm Snapdragon 8cx Gen 1، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 جيجابايت. عند فصل الشاشة، يمكن الاستفادة من الكمبيوتر المحمول نفسه من خلال توصيله بشاشة خارجية إذا لزم الأمر.


يشتمل ThinkBook Plus Gen 5 على كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل. كما يتميز أيضًا بمنافذ USB-C للشحن ودعم كامل لتقنية Bluetooth 5.2 وWi-Fi 6E.


ومن المقرر إطلاق الجهاز في الربع الثاني من العام الجاري بسعر يبدأ من 2000 دولار. يهدف ThinkBook Plus Gen 5 من Lenovo إلى تقديم تجربة حوسبة متعددة الاستخدامات من خلال مزيجه الفريد من ميزات الكمبيوتر المحمول والكمبيوتر اللوحي القابل للفصل.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق