اخر الاخبار

موزيلا تكشف عن تكتيكات عمالقة التكنولوجيا ضد المتصفحات المستقلة

 

موزيلا تكشف عن تكتيكات عمالقة التكنولوجيا ضد المتصفحات المستقلة


نشرت موزيلا قائمة توضح بالتفصيل الاستراتيجيات التي تستخدمها شركات التكنولوجيا الكبرى، مثل أبل وجوجل ومايكروسوفت، لعرقلة نجاح المتصفحات المستقلة، مثل متصفح فايرفوكس الخاص بها، عبر الأنظمة الأساسية.


في منشور مدونة حديث، أعربت المنظمة عن مخاوفها بشأن كيفية استخدام عمالقة التكنولوجيا لأساليب مختلفة لضمان اختيار المستخدم للمتصفحات التي تفضل خياراتهم على الخيارات المستقلة، مثل فايرفوكس.


وأوضحت موزيلا أن الشركات تلجأ إلى عدة أساليب لتعزيز سيطرتها على سوق المتصفحات. تتضمن هذه التكتيكات زيادة صعوبة تنزيل متصفح مختلف واستخدامه، وتجاهل تفضيلات المتصفح الافتراضية للمستخدم أو إعادة تعيينها، والحد من إمكانيات المتصفح الخاص بهم، وطلب استخدام محرك المتصفح الخاص بهم عبر المتصفحات الخارجية.


قدمت المنظمة أداة تعقب جديدة للمشكلات لتسليط الضوء وتوثيق كيفية رؤية موزيلا لـ فايرفوكس كمتصفح يواجه ضغوطًا كبيرة من عمالقة التكنولوجيا.


يأخذ المتتبع في الاعتبار جوانب مثل الأمان والاستقرار والأداء والميزات، مما يقترح تغييرات لتحقيق تكافؤ الفرص.


وتحتل شركة آبل الصدارة من حيث عدد المشكلات كما رأت موزيلا، مع عشر شكاوى مقارنة بثلاثة لكل من مايكروسوفت وجوجل.


تشير موزيلا في قائمة المشكلات إلى أن فايرفوكس لا يمكنه تعيين نفسه برمجيًا كمتصفح افتراضي على نظام iOS، ولا يمكنه استيراد معلومات التصفح عبر نظام iOS.


تتصدر شركة آبل المشكلات الفردية المتعلقة بـ فايرفوكس وفقًا لموزيلا، على الرغم من أن كروم يهيمن عالميًا حتى الآن، حيث يتمتع بثلاثة أضعاف حصة السوق من سفاري عبر أجهزة iPhone وiPad وMac.


تحث موزيلا أيضًا بائعي المتصفحات الآخرين على مشاركة مخاوفهم. يأتي هذا في الوقت الذي يتماشى فيه متتبع موزيلا مع الوقت الذي تواجه فيه شركات التكنولوجيا الكبرى تدقيقًا متزايدًا بسبب ممارساتها المزعومة المانعة للمنافسة.


في الآونة الأخيرة، وقعت شركات الإعلام والتكنولوجيا الأوروبية على خطاب يفيد بأن عمالقة التكنولوجيا قد أهملوا التزاماتهم بالامتثال لقانون الأسواق الرقمية التابع للاتحاد الأوروبي.


وفي الأشهر المقبلة، تستعد وزارة العدل الأمريكية لمقاضاة شركة أبل بسبب سلوكها المزعوم المانع للمنافسة، بعد أكثر من أربع سنوات من التحقيقات.


أعلنت شركة آبل عن خطط لمنح المنافسين إمكانية الوصول إلى تقنية الدفع بدون تلامس في محاولة لإرضاء منظمي مكافحة الاحتكار في أوروبا.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق