اخر الاخبار

سامسونج تكشف عن نسخة محسنة من روبوت الذكاء الاصطناعي Ballie في معرض CES 2024


سامسونج تكشف عن نسخة محسنة من روبوت الذكاء الاصطناعي Ballie في معرض CES 2024


 قدمت شركة سامسونج نسخة محدثة من روبوتها الكروي Ballie في معرض CES 2024. تعرض الميزة الجديدة قدرة الروبوت على عرض الأشياء على الأرض أو الجدران أو السقف، مع تتبع المستخدمين أيضًا في جميع أنحاء منازلهم.


أجرت الشركة ترقيات كبيرة على جهاز Ballie الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، والذي تم عرضه في البداية في معرض CES 2020. ويعمل جهاز Ballie المتطور الآن كرفيق يعمل بالذكاء الاصطناعي قادر على التفاعل مع الأجهزة الذكية الأخرى لتقديم خدمات مخصصة. ويشمل ذلك التعامل مع المهام العادية، وعرض الصور ومقاطع الفيديو على الجدران، مما يسمح للمستخدمين بمشاهدة المعلومات اليومية الأساسية مثل الطقس، أو أي محتوى آخر ذي صلة، أينما كانوا في منازلهم.


يتميز الروبوت، الذي يبلغ حجمه حجم كرة البولينج تقريبًا، ببطارية مصممة لتدوم لمدة ثلاث ساعات، ويتميز بأجهزة استشعار مكانية للمساعدة في التنقل بين الغرف والعقبات.


قامت سامسونج بتجهيز Ballie بجهاز عرض وعدسات بدقة 1080 بكسل، مما مكن الروبوت من عرض الأفلام ومكالمات الفيديو والعمل كشاشة كمبيوتر ثانوية.


وأظهرت الشركة قدرات Ballie من خلال مقطع فيديو، حيث سلطت الضوء على سيناريوهات مثل تشغيل مقطع فيديو لكلب، وعرض مكالمة فيديو على الحائط، وعرض مقطع فيديو للياقة البدنية لشخص يمارس الرياضة.


تدعي شركة سامسونج أن Ballie يمكنها ضبط شاشتها تلقائيًا بناءً على بعدها عن الحائط وظروف الإضاءة في الغرفة.


وتؤكد الشركة أن جهاز Ballie هو أول جهاز عرض في العالم يقوم تلقائيًا باكتشاف أوضاع الأشخاص وزوايا الوجه، وتعديل زاوية العرض وفقًا لذلك.


إلى جانب العمل كمساعد منزلي ذكي، يمكن لـ Ballie تشغيل الأضواء وتوزيع طعام الحيوانات الأليفة وإرسال رسائل نصية لإبلاغ شخص ما عن أنشطته. توضح سامسونج أن Ballie يمكنه التحكم في مكيفات الهواء والأضواء والغسالات والمزيد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للروبوت متابعة المستخدمين في جميع أنحاء المنزل والترحيب بهم عند عودتهم.


يمكن التحكم في Ballie من خلال الأوامر الصوتية أو الطلبات المرسلة عبر الرسائل النصية، مع قيام روبوت الدردشة AI بتأكيد الأوامر قبل اتخاذ أي إجراء.


يمكن لـ Ballie تشغيل الأجهزة غير الذكية، مثل مكيفات الهواء القديمة وأجهزة التلفاز، وذلك بفضل جهاز إرسال الأشعة تحت الحمراء المدمج.


يستطيع الروبوت رسم مخطط للأرضية، وتحديد موقع الأجهزة الذكية داخل المنزل. وتعد سامسونج بميزات إضافية، مثل التذكير التلقائي لمحطات المياه والخدمات الطبية عن بعد لأفراد الأسرة المسنين.


ولم تكشف سامسونج عن تفاصيل تتعلق بالإصدار المحتمل أو السعر المتوقع لـ Ballie.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق