اخر الاخبار

الترقية الكبيرة التالية لشبكة Wi-Fi أصبحت هنا رسميًا

 

الترقية الكبيرة التالية لشبكة Wi-Fi أصبحت هنا رسميًا


بدأ تحالف Wi-Fi رسميًا في منح التراخيص للأجهزة التي تدعم الجيل التالي من الاتصالات اللاسلكية 'Wi-Fi 7'. وبحسب البيان الصحفي الصادر عن التحالف، فمن المتوقع أن يتجاوز عدد الأجهزة الداعمة لشبكات Wi-Fi 7 حوالي 233 مليوناً بنهاية العام الحالي 2024. وتشمل هذه الأجهزة الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، فضلاً عن أجهزة التوجيه الأساسية لتمكين الاتصال بهذا النوع الجديد من الشبكات، من بين أمور أخرى.


وذكر التحالف أن الجيل الجديد من شبكات الواي فاي سيساهم في تطوير مجالات مثل الواقع المعزز، والواقع الافتراضي، والتدريب ثلاثي الأبعاد، والألعاب الإلكترونية، والواقع المختلط، وإنترنت الأشياء، وتكنولوجيا السيارات، وغيرها.


ومن الجدير بالذكر أن بعض الشركات قد طرحت بالفعل منتجات تدعم Wi-Fi 7 دون انتظار الترخيص الرسمي من Wi-Fi Alliance. على سبيل المثال، أطلقت أمازون جهاز التوجيه Amazon eero منذ عدة أشهر، إلى جانب منتجات أخرى من TP-Link وNetgear.


توفر تقنية Wi-Fi 7 نطاقًا تردديًا للقناة يصل إلى 320 ميجا هرتز في نطاق تردد 6 جيجا هرتز، مما يتيح اتصالات عالية السرعة. وهو يدعم عملية الارتباط المتعدد (MLO)، مما يسمح للأجهزة بإرسال واستقبال البيانات في وقت واحد عبر نطاقات تردد وقنوات متعددة بسلاسة. يؤدي ذلك إلى تحسين الأداء وتقليل زمن الوصول ودعم المزيد من الأجهزة المتصلة في وقت واحد، حتى في المناطق المزدحمة بشدة.


تحالف Wi-Fi هو منظمة غير ربحية تعمل على الترويج لتقنية Wi-Fi، ويتألف من أكثر من 800 عضو من الشركات المصنعة للأجهزة، وشركات البرمجيات، وشركات الاتصالات، وشركات البنية التحتية. تتمثل مهمة التحالف في التأكد من أن المنتجات الداعمة لشبكة Wi-Fi تلبي معايير محددة لضمان التوافق والاستقرار. بالإضافة إلى ذلك، تقوم بتطوير معايير جديدة لتعزيز الأداء وتعمل كجهة رسمية تمنح تراخيص Wi-Fi للشركات.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق