اخر الاخبار

تيك توك تختبر مقاطع الفيديو الطويلة لمدة 30 دقيقة

 

تيك توك تختبر مقاطع الفيديو الطويلة لمدة 30 دقيقة


تستعد تيك توك للتنافس مع يوتيوب في مجال مقاطع الفيديو طويلة الأمد، حيث تختبر قدرة المستخدمين على تحميل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 30 دقيقة. ويشكل ذلك انحرافًا كبيرًا عن تنسيق الفيديو القصير الذي جعل تيك توك شهيرة في البداية.


 اكتشف مستشار وسائل التواصل الاجتماعي مات نافارا الخيار الجديد في إصدار التجريبي لتطبيق المنصة على نظام التشغيل iOS في المملكة المتحدة، ويقول بعض مستخدمي أندرويد إنهم يرون الخيار أيضًا في الإصدار التجريبي لتطبيق تيك توك.


 في حين اكتسبت تيك توك شهرة في البداية بفضل محتوى الفيديو القصير، فقد اعتمدت تدريجياً على المحتوى طويل الأمد. إذا تبنت المنصة الصينية على نطاق واسع هذا الحد الجديد للتحميل، فإنها ستتجاوز بكثير الحد الأصلي لمدة الفيديو البالغ 15 ثانية.


 في البداية، زادت تيك توك الحد من 15 ثانية إلى 60 ثانية، ثم قامت بتوسيعه لاحقًا إلى 180 ثانية، واختبرت حدًا لتحميل الفيديو لمدة 15 دقيقة قبل بضعة أشهر. تضع هذه التغييرات المنصة الصينية في منافسة مباشرة مع يوتيوب، مشيرة إلى رغبتها في جذب مبدعي محتوى الفيديو طويل الأمد الذين ينشرون محتوىهم عادة على يوتيوب.


 وكان يُنظر إلى تيك توك في السابق على أنها منصة للمحتوى القصير، بينما كان يُنظر إلى يوتيوب على أنها المنصة للمحتوى الطويل، حيث يستخدم مبدعو المحتوى كلتا المنصتين للوصول إلى الجماهير.


 في السنوات الأخيرة، اتسمت الحدود بين منصتي الفيديو بالاضمحلال، حيث تبنت تيك توك مقاطع الفيديو طويلة الأمد، وتبنى يوتيوب مقاطع الفيديو القصيرة من خلال ميزة Shorts. مماثلة لتوسيعات الحد الزمني السابقة، يمنح الحد الجديد المبدعين المزيد من الوقت والمرونة عند مشاركة محتوى مثل وصفات الطهي ودروس التجميل والمحتوى التعليمي والرسومات الكوميدية.


 الحد الجديد لمدة 30 دقيقة يفتح الباب أمام نوع جديد من المحتوى الذي لم يكن ممكنًا مع القيود الزمنية السابقة، مثل تحميل حلقات كاملة من البرامج التلفزيونية. لن تضطر الشبكات بعد الآن إلى تقسيم الحلقة الواحدة إلى أجزاء متعددة مع هذا الحد الجديد لمدة 30 دقيقة، ويمكنها بدلاً من ذلك نشر حلقات كاملة في مقطع فيديو واحد على تيك توك.


 تستخدم الشبكات تيك توك للوصول إلى المشاهدين، وقد يشجعهم الحد الجديد للتحميل على مشاركة محتوى طويل الأمد عبر المنصة الصينية. قد لا يرغب الجميع في رؤية مقاطع فيديو طويلة على تيك توك، خاصةً أن معظم المستخدمين يستخدمون المنصة لمقاطع سريعة وقصيرة.


 تدرك تيك توك أنه ليس لدى الجميع شهية لمقاطع الفيديو الطويلة، لذا تستعد المنصة الصينية لهذا الأمر من خلال تسهيل مشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة. المنصة تختبر وضع ملء الشاشة الأفقي في بعض المناطق، كما قدمت ميزة في العام الماضي تتيح لك مشاهدة مقاطع الفيديو بسرعة عن طريق الضغط باستمرار على الجانب الأيمن من الفيديو.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق