اخر الاخبار

تقنية جديدة تهزّ صناعة الهواتف الذكية: كوالكوم تُطلق Snapdragon X80 في MWC 2024

 

تقنية جديدة تهزّ صناعة الهواتف الذكية: كوالكوم تُطلق Snapdragon X80 في MWC 2024


في خطوة مثيرة للاهتمام في عالم التكنولوجيا، كشفت كوالكوم عن مودم الجيل الخامس الجديد، Snapdragon X80، خلال مشاركتها في فعاليات MWC 2024. ولاقى هذا الإعلان استحسانًا كبيرًا من محبي التقنية وخبراء الصناعة على حد سواء.


تميّز Snapdragon X80 بكونه أول مودم من فئة جيجابت يعمل بالذكاء الاصطناعي في العالم، حسبما وصفته الشركة. وأكدت كوالكوم أثناء الكشف عن المودم على استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الاستقبال ودقته وتقليل استهلاك الطاقة، مما يعزز تجربة المستخدم بشكل لا مثيل له.


وفي تطوير مذهل، يتيح Snapdragon X80 دعم الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، مما يعزز من تنافسية كوالكوم في السوق، خاصة مع ميزة Emergency SOS للاتصالات عبر الأقمار الصناعية من آبل.


يشير هذا الإعلان إلى قدوم موجة جديدة من الهواتف الذكية التي تتميز باتصال عبر الأقمار الصناعية، والتي من المتوقع أن تصل إلى الأسواق في وقت لاحق من هذا العام، ما يُعزّز من وضع كوالكوم في السوق.


وكشفت كوالكوم أيضًا عن بعض المزايا الفريدة لـ Snapdragon X80، مثل دعمه لمعيار CPE لتحسين مكالمات الصوت والفيديو عبر نطاقات 5G NR، وذلك باستخدام الذكاء الاصطناعي.


من المتوقع أن تبدأ الهواتف الرائدة التي تحتوي على مودم Snapdragon X80 بالظهور في النصف الثاني من عام 2024، مما يثير الترقب والحماس في صفوف عشاق التقنية.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق