اخر الاخبار

مشروع قانون يهدد بحظر تيك توك في الولايات المتحدة يتقدم نحو مجلس الشيوخ

 

مشروع قانون يهدد بحظر تيك توك في الولايات المتحدة يتقدم نحو مجلس الشيوخ


مجلس النواب الأمريكي أقر مشروع قانون في وقت سابق من هذا الأسبوع يمكن أن يحظر موقع الفيديو الشهير تيك توك في الولايات المتحدة ما لم تتخل شركة الأم ByteDance عن حصتها في تيك توك. المشكلة هي أن ByteDance هي شركة صينية تعتبر قريبة من الحكومة الصينية الشيوعية. القلق هو أن ByteDance تجمع بيانات المستخدمين عندما يسجل الأمريكيون في تيك توك وتنتهي هذه البيانات في خادم يجلس على مكتب في بكين.


المحطة التالية للمشروع هي مجلس الشيوخ الأمريكي حيث سيكون من الصعب عليه المرور أكثر من مجلس النواب حيث أبرز العدد النهائي 352-65 الدعم الثنائي القوي ضد ByteDance في الكابيتول. إذا تقدم مجلس الشيوخ بالمشروع، فسيتوجه إلى مكتب الرئيس بايدن وقد قال الرئيس بالفعل أنه إذا وصل المشروع إلى مكتبه، فسوف يوقع عليه.


وفقًا لـ Gizmodo، المشروع لا يتوقف عند تيك توك ويمكن أن يحظر تطبيقات أخرى يعتبرها الرئيس “تهديدًا للأمن القومي”. قال أستاذ القانون على الإنترنت في جامعة سانتا كلارا، إيريك غولدمان، لـ Gizmodo: “لا أحد يعرف حقًا من هو مشمول بهذا المشروع. نحن نركز على جزء تيك توك لأنه بالطبع سيكون هو الهدف الأول. لكن هذا القانون له تأثيرات غير مؤكدة لأننا حقًا لا نعرف عن من نتحدث”.


المشروع الذي يتجه إلى مجلس الشيوخ يمكن أن يحظر تطبيقًا له بعض الخصائص بما في ذلك الكثير من المتابعين، ويطلب من المشتركين إنشاء ملف تعريف على الإنترنت لمشاركة المحتوى، ويكون “تحت سيطرة عدو أجنبي”. هذه السيطرة يمكن أن تعني ببساطة أن التطبيق “خاضع للتوجيه أو السيطرة” لشخص في روسيا أو الصين أو كوريا الشمالية أو إيران. قراءة واسعة للمشروع يمكن أن تعني أن “إكس” قد يتم حظره لأنه قبل المال من الجماعة الإرهابية حماس مقابل علامات التحقق الزرقاء أثناء نشر المعلومات الخاطئة.


يمكن أيضًا اعتبار فيسبوك تحت سيطرة عدو أجنبي مثل روسيا، حيث استخدمت استطلاعات الرأي على مجموعات فيسبوك التي وضعها الروس لمساعدة الناخبين الأمريكيين على التصويت بطريقة معينة في عام 2016. مرة أخرى، سيتطلب ذلك فهمًا واسعًا للغاية للمشروع.


يقول إيفان براون، محامي تكنولوجيا مقره شيكاغو: “هناك الكثير من المجال للتفسير الإبداعي لكيف يمكن لشخص أن يكون في بلد أجنبي يدير الأمور دون أن يكون مالكًا. الرئيس لديه حقا القوة غير المحدودة لوضع تطبيق آخر على هذه القائمة”. يمكن للمشروع حظر التطبيقات التي لديها مليون مستخدم شهري على الأقل.


لا تخطئ في ذلك، ByteDance/تيك توك هو العدو العام رقم واحد وهو الهدف الرئيسي للمشروع. لكن معظم المشرعين ليس لديهم حب لتطبيقات الوسائط الاجتماعية مثل فيسبوك و “إكس”. لذا إذا تم قتل منصات أخرى، حسنًا، إنها مجرد أضرار جانبية وليس شيئًا سيفقد أولئك في الكابيتول النوم بسببه.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق