اخر الاخبار

تجري آبل تغييرًا على كاميرا فيس تايم في سلسلة iPad Air (2024)

 

تجري آبل تغييرًا على كاميرا فيس تايم في سلسلة iPad Air (2024)


تستعد شركة آبل لإحداث تغييرات كبيرة على طرازين من أجهزة iPad سيتم الكشف عنهما في وقت لاحق من هذا الشهر. لأول مرة على الإطلاق، ستصدر آبل جهاز iPad مزود بشاشة OLED. الواقع أن شركة آبل ستصدر اثنين من هذه الأجهزة اللوحية، حيث من المتوقع أن يشتمل كل من جهازي iPad Pro (2024) مقاس 11 إنش و 12.9 إنش على شاشات OLED من سامسونج و LG توفر معدلات تباين عالية، وأسود أعمق، وألوان أكثر دقة. كما تستهلك هذه الشاشات طاقة أقل.


ستعمل شريحة M3 القوية المصنعة بتقنية 3 نانومتر على تشغيل أجهزة iPad Pro (2024) الجديدة.


ومن المتوقع أيضًا الكشف عن iPad Air (2024) هذا الشهر. تعمل آبل على تحويل iPad Air إلى سلسلة من جهازين لوحيين حيث تخطط لإضافة إصدار ثانٍ بشاشة أكبر مقاس 12.9 إنش إلى جانب الطراز الحالي الذي يبلغ قياسه 10.9 إنش. ستعمل سلسلة iPad Air (2024) على معالج M2 المصنع بتقنية 5 نانومتر.


بالإضافة إلى إضافة جهاز iPad Air ثانٍ أكبر حجما هذا العام، وترقية المعالج، تخطط آبل أيضًا لإجراء تغيير على كاميرا فيس تايم الأمامية لجهاز iPad Air.


على موقع التواصل الاجتماعي الصيني Weibo ، اتفق المسرب Instant Digital (عبر AppleInsider) على أن آبل ستعلن عن جهازي iPad Air هذا العام وأيد أحجام الشاشة المذكورة وهي 10.9 و 12.9 بوصة. كما كتب أن موضع كاميرا فيس تايم على أجهزة iPad Air الجديدة سيتم نقله إلى المركز الأفقي. سيسمح هذا الوضع للمستخدمين بإجراء مكالمات فيديو FaceTime أثناء حمل الجهاز اللوحي في وضع أفقي. ستُسمى الكاميرا الجديدة "كاميرا أمامية فائقة الاتساع للمشهد الأفقي".


توجد كاميرا فيس تايم على iPad Air (2022) حاليًا في أعلى الجهاز اللوحي عند حمله في وضعية الوقوف. وهذا يعني أنه عندما يتم حمل الجهاز اللوحي في وضع أفقي، تكون كاميرا FaceTime على الجانب، وهذا يوضح سبب إجراء آبل للتغيير.


كان iPad من الجيل العاشر أول جهاز لوحي تطلقه آبل يتميز بكاميرا FaceTime أمامية للمشهد الأفقي. رأت آبل أنه بما أن طراز iPad الأساسي متوافق فقط مع قلم Apple Pencil من الجيل الأول، فلن يتعين عليها إجراء أي تعديلات على المنطقة المغناطيسية أعلى الجهاز اللوحي (عند حمله في وضع أفقي) حيث يتم توصيل قلم Apple Pencil من الجيل الثاني للشحن أو يلتصق قلم Apple Pencil من الجيل الثالث مغناطيسيا للخزن.


من ناحية أخرى، ستشكل هذه مشكلة بالنسبة لجهاز iPad Air (2024) حيث سيدعم كلا الجهازين في تلك السلسلة إكسسوارات Apple Pencil من الجيل الثاني والثالث.


ستدعم سلسلة iPad Air (2024) أيضًا ميزة Center Stage تمامًا مثل كاميرا فيس تايم على iPad Air (2022) من الجيل الخامس. مع ميزة Center Stage، تستخدم الكاميرا الذكاء الاصطناعي لتبقيك أنت وشخص يقف بجانبك تلقائيًا في الإطار حتى عندما تتحركان معًا أثناء مكالمة فيس تايم.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق