اخر الاخبار

شريحة Tensor G4 من جوجل ستصنعها سامسونج على الرغم من رغبة جوجل بالتعامل مع TSMC

 

شريحة Tensor G4 من جوجل ستصنعها سامسونج على الرغم من رغبة جوجل بالتعامل مع TSMC


وفقًا للتقارير، سيتم تصنيع شريحة Tensor G4 التي ستشغل Pixel 9 من قبل شركة سامسونج. في السابق، كانت شركة جوجل ترغب في التحول إلى TSMC، لكن التقارير الأخيرة تفيد بأنها ستلتزم بشركة سامسونج للحصول على شريحتها القادمة، والتي ستشغل أيضًا Pixel Fold 2. تقرير جديد يوحي بأن لدى جوجل أسباب للاعتقاد بأن العملاء سيكونون سعداء بهذا القرار.


تفيد مؤسسة fnnews الكورية بأن شريحة Tensor G4 ستستند إلى أحدث عملية تصنيع 4 نانومتر من سامسونج، والتي يشار إليها العملاق الكوري باسم "عقدة عملية التصنيع منخفضة الطاقة بالجيل الثالث 4 نانومتر".


معالج Exynos 2400، الذي يغذي بعض إصدارات Galaxy S24، يعتمد أيضًا على نفس العملية. ومثل شرائح Exynos الرائدة من سامسونج، يُشاع أيضًا أن Tensor G4 تستخدم تقنية FOWLP (Fan-out Wafer Level Package).


هذا يجب أن يساعد في إدارة الحرارة ويعزز كفاءة الطاقة ويعمر البطارية. تعاني هواتف Pixel التي تعمل بنظام Tensor من جوجل من مشكلات ارتفاع درجة الحرارة، وقد يساعد استخدام تقنية تغليف FOWLP في التخفيف من هذه المشكلة إلى حد كبير.


يعتبر Exynos 2400 شريحة رائعة وفي بعض النواحي أفضل من كوالكوم Snapdragon 8 Gen 3، وهذا إنجاز كبير لشركة سامسونج. ومن المتوقع أن يساعد نجاح الشريحة العملاق الكوري الجنوبي على الفوز بطلبيات من كبار اللاعبين، وقد أعرب بعضهم بالفعل عن اهتمامهم بالتعاون.


تدعي fnnews أن الاستقبال الجيد لمعالج Exynos 2400 هو أحد الأسباب التي جعلت Google تختار أحدث تقنيات تصنيع 4 نانومتر من سامسونج لشريحة Tensor G4. من الناحية النظرية، يجب أن تعزز عملية التصنيع الأحدث من 4 نانومتر أيضًا الأداء مقارنةً بمعالج Tensor G3، والذي يعتمد على إصدار أقدم من تقنية 4 نانومتر.


ومع ذلك، سيكون لدى Exynos 2400 و Tensor G4 أكثر من مجرد عقدة تصنيع مشتركة. وفقًا لتقرير واحد، سيتم تصميم Tensor G4 بشكل فضفاض على أساس Exynos 2400. ومن المتوقع أن تكون شريحة ثماني النواة وتستخدم أحدث أنوية من ARM.


وبحسب ما ورد كانت جوجل مستعدة للتخلي عن سامسونج لصالح TSMC هذا العام، لكن الشركة التايوانية رفضت ذلك بسبب انخفاض حجم الطلب. تم تأكيد حصول Google إلى حد كبير على Tensor G5 المصنوع من TSMC العام المقبل.


لذلك، في حين أن قرار جوجل باللجوء إلى سامسونج للحصول على Tensor G4 ربما يكون مدفوعًا جزئيًا بنجاح Galaxy S24، فإن الحقيقة هي أنه لم يكن لديها خيار آخر حقًا.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق