اخر الاخبار

جوجل تغلق تطبيق Keen: وداعًا لمنصة هوايتك المفضلة

 

جوجل تغلق تطبيق Keen: وداعًا لمنصة هوايتك المفضلة


اشتهرت جوجل بإيقاف خدماتها وإعادة تسميتها. فبعد الإعلان عن الإغلاق الوشيك لتطبيق Google Pay المستقل في الولايات المتحدة هذا الصيف، حان دور تطبيق التواصل الاجتماعي "Keen" الأحدث للشركة ليودعنا.


أعلنت جوجل أنها ستوقف تشغيل تطبيق Keen الشبيه بـ بينتريست (وفقًا لما ذكره 9to5Google). ابتداءً من 24 مارس، لن يكون موقع Keen والتطبيق التابع له متاحين بعد الآن. وإذا كنت مستخدمًا، فاستعد لفقدان جميع لوحات Keen الخاصة بك، إلى جانب جميع منشوراتك وصورك المحملة وإشارات الإعجاب ومتابعيك وتعليقاتك.


بالنسبة لمستخدمي Keen الحاليين، أرسلت جوجل رسائل بريد إلكتروني تنصحهم بتصدير بياناتهم وتنزيلها كملف مضغوط. إذا كنت من مستخدمي Keen وترغب في حماية بياناتك، فإليك الخطوات التي يجب اتباعها:


1- اذهب إلى [staykeen.com/download]

2- حدد اللوحات المراد تنزيلها

3- اضغط على "التالي" لمعاينة اللوحات المراد تنزيلها

4- اضغط على "تنزيل البيانات"


حظي Keen بشعبية كبيرة في عام 2020 كواحد من مشاريع جوجل التجريبية العديدة، بدعم من مختبر الابتكار الخاص بالشركة المعروف باسم Area 120.


من خلال موقع الويب StayKeen.com أو التطبيق المخصص لها، استفادت المنصة من التعلم الآلي لتزويد المستخدمين بتوصيات ونتائج بحث مصممة خصيصًا وفق اهتماماتهم في كل لوحة Keen. لوحات Keen عبارة عن لوحات أفكار افتراضية حيث يمكن للمستخدمين جمع الروابط والصور ومقاطع الفيديو والملاحظات حول موضوع معين.


بالإضافة إلى تطبيقاتها الأساسية مثل جي ميل ومجموعة Workspace وGoogle Maps، تستثمر جوجل جهودًا وموارد كبيرة في استكشاف أفكار جديدة للخدمات التي لديها القدرة على أن تصبح شركات مستقلة. ومع ذلك، وكما هو الحال مع أي تجربة، لا تكون النتيجة دائمًا ناجحة.


يبدو في الآونة الأخيرة أن تركيز جوجل الأساسي ينصب على تطوير ابتكاراتها في مجال الذكاء الاصطناعي. حيث كشفت الشركة العملاقة في مجال التكنولوجيا مؤخرًا عن ابتكارها الأحدث، وهو تطبيق Gemini، إلى جانب تطبيق Gemini المخصص لنظام التشغيل Android.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق