اخر الاخبار

سامسونج تكشف عن براءة اختراع لملخص مستندات الذكاء الاصطناعي

 

سامسونج تكشف عن براءة اختراع لملخص مستندات الذكاء الاصطناعي


كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات عن براءة اختراع لتقنية تلخيص المستندات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي. براءة الاختراع عبارة عن تقنية تقوم، عند إدخال مصطلح بحث في جهاز إلكتروني، بتحليله بواسطة الذكاء الاصطناعي، وإظهار العديد من المستندات ذات الصلة، وتحديد اهتمامات المستخدم أو ميوله السياسية، ثم تقديم ملخص مخصص. وتتوقع الصناعة أن تقوم شركة سامسونج للإلكترونيات بتطبيق هذه التكنولوجيا على منتجات جديدة مثل Galaxy Z Flip 6.


وفقًا لنظام البحث عن براءات الاختراع KIPRIS في الثامن عشر، تقدمت شركة سامسونج للإلكترونيات بطلب للحصول على براءة اختراع في التاسع والعشرين من الشهر الماضي بعنوان 'جهاز إلكتروني لتوفير معلومات موجزة باستخدام نموذج تعلم الذكاء الاصطناعي وطريقة التحكم فيه'.


وقالت سامسونج إلكترونيكس في بيان الكشف عن براءات الاختراع، 'يمكن أن توفر معلومات سجل الاستخدام معلومات موجزة متنوعة تتعلق بمصطلحات البحث'، و'معلومات سجل الاستخدام هي معلومات يتم جمعها أثناء استخدام المستخدم للجهاز الإلكتروني، مثل حقل تفضيلات المستخدم، و' وأوضح أنه يمكن أن يشمل الميول السياسية ومستوى معرفة المستخدم.



سامسونج تكشف عن براءة اختراع لملخص مستندات الذكاء الاصطناعي




وفي بيان الكشف عن براءات الاختراع، استشهدت شركة سامسونج للإلكترونيات بوظيفة الذكاء الاصطناعي في تلخيص المقالات كمثال. إذا قمت بإدخال مقال حول موضوع 'أجندة القمة بين جمهورية كوريا والولايات المتحدة' ثم أعطيت الأمر 'لتلخيصه بإيجاز ومحايدة'، فسيقوم الذكاء الاصطناعي بتلخيصه بكلمات رئيسية مثل 'كوريا الشمالية، الأسلحة النووية، الصواريخ والمناورات العسكرية بين جمهورية كوريا والولايات المتحدة. إذا قمت بإدخال الأمر 'من فضلك قم بالتلخيص بنبرة طويلة وسلبية'، سيتم اختصار المقال وعرضه بالرسالة التالية: 'إذا انكشف الخلاف في الرأي بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة حول حل كوريا الشمالية، فإنه يمكن أن يصب الماء البارد على القمة المقبلة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة”. في هذه العملية، يتمتع الذكاء الاصطناعي أيضًا بوظيفة تحديد محتوى العرض من خلال تصنيف مجالات الاهتمام والمناطق غير المثيرة للاهتمام بناءً على سجل بحث المستخدم.




سامسونج تكشف عن براءة اختراع لملخص مستندات الذكاء الاصطناعي




ومن المتوقع أن تقوم شركة سامسونج للإلكترونيات بتطبيق هذه التكنولوجيا على الذكاء الاصطناعي الذي تم إنشاؤه ذاتيًا، 'Samsung Gauss'. يتم تطبيق Samsung Gauss على هاتفي Galaxy S24 وGalaxy Book 4، مما يوفر وظائف ملخص المستندات والتحرير التلقائي للصور. وأوضح أحد المطلعين على الصناعة: 'من خلال الإصدار الجديد من Samsung Gauss، من المتوقع إضافة وظائف الذكاء الاصطناعي الجديدة إلى هاتف Galaxy Z Flip 6، الذي من المقرر إطلاقه في يوليو'.


تحتاج شركة سامسونج للإلكترونيات إلى عكس حصتها السوقية في سوق الهواتف الذكية. وحللت شركة أبحاث السوق Canalys أن شركة سامسونج للإلكترونيات سجلت حصة قدرها 19.4% من سوق الهواتف الذكية العالمية العام الماضي، لتحتل المرتبة الثانية بعد شركة آبل (20.1%). وعلى وجه الخصوص، تتابع الصين شركة سامسونج للإلكترونيات عن كثب فيما يتعلق بشحنات الهواتف القابلة للطي. توقعت شركة أبحاث السوق DSCC أن تتفوق شركة هواوي على شركة سامسونج للإلكترونيات في الربع الأول من هذا العام وتحتل المركز الأول في حصة سوق الهواتف القابلة للطي العالمية. وانخفضت الحصة السوقية العالمية للهواتف القابلة للطي لشركة سامسونج إلكترونيكس من 90% في عام 2021 إلى 60% في العام الماضي.


وقال تشوي جاي هونغ، أستاذ هندسة الوسائط المتعددة في جامعة جانجنيونج وونجو الوطنية: 'إن شركة سامسونج للإلكترونيات في حاجة ماسة إلى التميز عن المنافسين من حيث الأداء الوظيفي'، وأضاف: 'حتى لو لم تكن تقنية خاصة بشكل ملحوظ، فإننا ستأخذ زمام المبادرة في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي يمكنها تعزيز راحة المستخدم من خلال براءات الاختراع ومن ثم تطوير منتجات جديدة في أسرع وقت ممكن.'


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق