اخر الاخبار

تركيا تفرض قيودًا مؤقتة على ميتا لمنع تبادل البيانات بين إنستغرام وثريدز

 

تركيا تفرض قيودًا مؤقتة على ميتا لمنع تبادل البيانات بين إنستغرام وثريدز


ميتا ليست في بداية جيدة للأسبوع. قامت هيئة مراقبة المنافسة في تركيا بتنفيذ قيود مؤقتة على ميتا لمنع تبادل البيانات بين إنستغرام وثريدز. السبب هو أن هناك تحقيقًا جاريًا في احتمالية سوء استخدام ميتا لموقعها المهيمن في السوق (عبر رويترز).


تتبع هذا الإجراء بدء تحقيق في ديسمبر من قبل الهيئة في ميتا، الشركة الأم لفيسبوك، بسبب احتمالية انتهاكها لقوانين المنافسة عن طريق ربط إنستغرام بمنصتها الجديدة، ثريدز.


أوضحت الهيئة أن الإجراء المؤقت سيكون ساري المفعول حتى يتم الوصول إلى حكم قاطع، حيث يمكن أن تنتهك البيانات التي تم الحصول عليها ودمجها من خلال هذين التطبيقين “قانون المنافسة وتسبب ضررًا لا يمكن إصلاحه” في السوق.


على هامش ذلك، فقد غرمت السلطة التركية ميتا 4.8 مليون ليرة (148,000 دولار) يوميًا كجزء من تحقيق منفصل حول رسالة إشعار ترسلها الشركة للمستخدمين حول مشاركة البيانات. لم توفر الإشعار حول مشاركة البيانات بين خدمات فيسبوك وإنستغرام وواتساب للشركة معلومات كافية ولم يكن شفافًا بما فيه الكفاية، كما قالت.


أشارت السلطة أيضًا إلى أن الطريقة التي تحث فيها الإشعار المستخدمين على الموافقة على مشاركة البيانات لا تخفف بشكل كافٍ من المخاوف بشأن السلوك المنافس.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق