اخر الاخبار

جوجل تقدم زر الدفع الجديد لتسهيل مشاركة تكاليف التطبيقات بين العائلة والأصدقاء

 

جوجل تقدم زر الدفع الجديد لتسهيل مشاركة تكاليف التطبيقات بين العائلة والأصدقاء


في وقت سابق من هذا الشهر خلال مؤتمر Google I/O، قدمت الشركة زرًا جديدًا سيظهر عند إتمام عملية الشراء لتطبيق مدفوع أو إجراء عملية شراء داخل التطبيق. هذا الزر سيمكنك من طلب الدفع من شخص آخر، مثل صديق أو فرد من العائلة (أو الشخص الذي يدعمك ماديًا) ليدفع ثمن التطبيق أو الشراء داخل التطبيق. الضغط على الزر يُنشئ رابط دفع يتم إرساله عبر الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني إلى الصديق أو فرد العائلة الذي تختاره.


عند توفر الميزة، وأثناء إتمام عملية الشراء لتطبيق مدفوع أو شراء داخل التطبيق، ستظهر لك صفحة تقول “اختر طريقة الدفع”. في الأسفل ستجد خيارًا جديدًا يقول “اطلب من شخص آخر الدفع”. إذا بدا هذا الخيار رخيصًا، فذلك يعتمد على سعر التطبيق الذي تطلب من شخص ما شراءه لك.


رابط الدفع ينتهي بعد 24 ساعة والشخص الذي سيدفع المال نيابة عنك يجب أن يعرف عنوان بريدك الإلكتروني الكامل (والصحيح بالطبع). صديقك أو فرد عائلتك الذي سيدفع المال سيعرف بالضبط اسم التطبيق الذي يدفع ثمنه ويمكنه طلب استرداد الأموال. سياسة الاسترداد العادية ستسمح للدافع بطلب استرداد الأموال للشراء إذا كان ذلك في غضون 48 ساعة من إجراء الشراء.





جوجل تقدم زر الدفع الجديد لتسهيل مشاركة تكاليف التطبيقات بين العائلة والأصدقاء

 




يمكنك إرسال رابط الدفع المُنشأ تلقائيًا إلى المستفيد الذي تختاره باستخدام ورقة المشاركة التي تسمح لك بإرساله عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية. بالإضافة إلى رابط الدفع، سيتضمن “النص” الذي ترسله اسم التطبيق، وسعر التطبيق أو الشراء داخل التطبيق. إذا استخدمت هذه الميزة، فتحذير واحد: ستبدو متلهفًا للغاية للمستفيد. سيتلقى الأخير رسالة تقول: “مرحبًا! أريد شراء [اسم التطبيق] من [اسم المطور] بسعر $XX.XX. هل يمكنك شراؤه لي عبر Google Pay؟ ها هو رابط الدفع [يليه رابط الدفع]”.


هل ستشعر بالخجل أو الإحراج من استخدام هذه الميزة؟ ستسمح Google لمستخدمي Android بطلب من صديق أو فرد من العائلة دفع ثمن تطبيق أو شراء داخل التطبيق ابتداءً من الهند، وإذا سارت الأمور على ما يرام، سيتم إضافتها في أسواق أخرى.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق