اخر الاخبار

مايكروسوفت توسع استخدام الذكاء الاصطناعي مع Copilot لأجهزة ويندوز وأندرويد

 

مايكروسوفت توسع استخدام الذكاء الاصطناعي مع Copilot لأجهزة ويندوز وأندرويد


مايكروسوفت تتبنى الذكاء الاصطناعي بصفته جزءًا أساسيًا من أنظمة التشغيل الحديثة، وتطلق برنامج حواسيب +Copilot لأجهزة ويندوز، بما في ذلك جهاز Surface Laptop الجديد. هذا البرنامج يعزز تجربة المستخدم من خلال دمج الذكاء الاصطناعي في العمليات اليومية.


Copilot يصل إلى الهواتف الذكية

لم تتوقف مايكروسوفت عند الحواسيب، بل وجدت طريقة لجلب Copilot إلى الشاشة الرئيسية لنظام أندرويد عبر الإصدار القادم من تطبيق Launcher. الإصدار التجريبي من التطبيق متاح الآن، ويتطلب الانضمام إلى البرنامج التجريبي لتجربته، أو يمكنك انتظار الإصدار الثابت بعد اكتمال الاختبار.


ميزات تطبيق Launcher الجديد

عند تنزيل التطبيق الجديد، يمكنك بدء محادثة مع الذكاء الاصطناعي باستخدام زر Bing/Copilot في أداة البحث. الإصدار التجريبي الأخير يدمج أيضًا Copilot في الخلاصة الموجودة على الشاشة الرئيسية في أقصى الجهة اليسرى، ليحل محل علامتي التبويب Glance و News.


وظائف متعددة لـ Copilot

مايكروسوفت توضح أن Copilot يتيح لك بسرعة الوصول إلى المساعد الذكي للحصول على إجابات وتوليد المحتوى. يمكنك توليد الصور والنصوص مباشرةً من خلاصة هاتفك باستخدام كلمات بسيطة. لمستخدمي Copilot Pro، يمكنهم الاستمتاع بتفاعل سريع الاستجابة، سواء باستخدام الكتابة أو الإدخال الصوتي، وأيضًا فتح الصور من معرض الصور وطرح الأسئلة عنها.


التحديثات المستقبلية والوظائف الإضافية

حاليًا، Copilot محدود في بعض الوظائف، إذ لا يستطيع ضبط المنبه أو إيقاف تشغيل الشبكة اللاسلكية على الهاتف. ولكن من المتوقع أن يكتسب المساعد الذكي وظائف إضافية في المستقبل من خلال المكونات الإضافية. حاليًا، هناك ثلاث مكونات إضافية متاحة، وهي البحث وInstacart للسؤال عن الوصفات وخطط الوجبات، وKayak للبحث عن رحلات الطيران والإقامات وتأجير السيارات.


التسجيل في البرنامج التجريبي

إذا كنت تريد تجربة Launcher الجديد مع Copilot، يمكنك تنزيله من متجر جوجل بلاي والتسجيل في البرنامج التجريبي. لاحظ أن Launcher لا يحتوي حاليًا على بعض ميزات Copilot Pro التي يتضمنها التطبيق المستقل، مثل Vacation Planner وCooking Assistant وFitness Trainer وNotebook.


النظرة المستقبلية

في حال أصبح Copilot شائعًا على نظام أندرويد، قد تتجه شركات إضافية إلى بناء مكونات إضافية له، مما يوسع من إمكانيات الذكاء الاصطناعي ويعزز من تجربة المستخدم بشكل أكبر. مايكروسوفت تستمر في التزامها بجعل الذكاء الاصطناعي جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، سواء على أجهزة الحواسيب أو الهواتف الذكية.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق