اخر الاخبار

آبل تعلن عن تعهدها بتقديم تحديثات لهواتف آيفون لمدة 5 سنوات

 

آبل تعلن عن تعهدها بتقديم تحديثات لهواتف آيفون لمدة 5 سنوات


في خطوة غير مسبوقة، أكدت شركة آبل التزامها بتقديم تحديثات لهواتف آيفون لمدة لا تقل عن 5 سنوات. هذا التعهد جاء وفقًا لما ورد في وثيقة تنظيمية حكومية تم إعدادها استنادًا إلى قانون جديد في المملكة المتحدة.


في السابق، كانت آبل تتحفظ على تحديد فترة زمنية محددة لدعم أجهزتها بالتحديثات والإصلاحات الأمنية. ولكن الآن، تعهدت الشركة بتقديم دعم لأحدث إصدارات هواتف آيفون (مثل آيفون 15) لمدة لا تقل عن 5 سنوات بدايةً من تاريخ إصداره، مع التركيز الأساسي على تحديثات الأمان.


وفقًا للوثيقة، يبدو أن فترة التحديثات التي تقدمها آبل أقل مما تقدمه شركات أخرى مثل جوجل وسامسونج، التي بدأت مؤخرًا في تقديم تحديثات لمدة تصل إلى 7 سنوات لأجهزتها الرائدة التي تعمل بنظام أندرويد.


من الجدير بالذكر أن آبل تقدم بالفعل تحديثات أمنية لأجهزتها لأكثر من 5 سنوات. بعض هواتف آيفون تلقت تحديثات أمنية لمدة تصل إلى 6 سنوات أو أكثر من تاريخ إصدارها، وهو دعم أطول بكثير مما تتلقاه معظم الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد.


وقد اشتهرت أجهزة آبل بطول مدة الاستخدام والدعم. على سبيل المثال، أصدرت آبل تحديثًا أمنيًا لهاتف آيفون 6s في شهر مارس الماضي، وهو هاتف تم إصداره منذ حوالي 9 سنوات.


ومن المتوقع أن تعلن آبل في المستقبل عن تمديد فترة دعم هواتف آيفون بالتحديثات لتصل إلى 7 سنوات من أجل مجاراة المنافسين.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق