اخر الاخبار

آبل توسع خدمة SharePlay لتشمل مكبرات الصوت المنزلية

 

آبل توسع خدمة SharePlay لتشمل مكبرات الصوت المنزلية


أعلنت آبل عن توسيع خدمة SharePlay لتشمل مكبرات الصوت في المنازل، مما يسمح للأصدقاء والعائلة بالتحكم في تشغيل الموسيقى في المنزل. ومن المقرر أن تعمل مكبرات الصوت HomePod و HomePod Mini و Apple TV ومكبرات الصوت العاملة بتقنية البلوتوث قريبًا مع خدمة SharePlay، مما يسمح للمستخدمين بمشاركة الموسيقى والتحكم فيها مع الآخرين.


وتحصل خدمة الموسيقى من آبل أيضًا على ميزة Music Haptics، والتي تسمح للأشخاص الذين يعانون صعوبات في السمع بتجربة الموسيقى عبر آيفون من خلال الاهتزازات والنقرات المحسّنة.


تم الإعلان عن هاتين الميزتين الجديدتين في مؤتمر آبل للمطورين WWDC 2024، ومن المقرر أن تصل مع تحديثات نظامي التشغيل tvOS و iOS هذا الخريف.


تعمل خدمة SharePlay الجديدة بطريقة مشابهة لطريقة عملها في Apple CarPlay، حيث يمكن للأشخاص الآخرين الوصول إلى ما يشغله المستخدم عبر مكبرات الصوت في المنزل، بغض النظر عن امتلاكهم لاشتراك في آبل ميوزك أو لا. ولكن يحتاج الشخص الذي يدير جلسة SharePlay إلى اشتراك في آبل ميوزك، ويمكن للأشخاص المنضمين إلى الجلسة إضافة مسارات إلى قائمة التشغيل من خلال تطبيق آبل ميوزك.


كانت آبل قد خططت في البداية لإضافة خاصية SharePlay إلى HomePod مع الإصدار التجريبي من iOS 17.4، ولكنها قامت بإزالة الميزة قبل الإصدار الكامل. وكانت خدمة SharePlay قد تم إطلاقها لأجهزة آيفون مع نظام التشغيل iOS 15، حيث تتيح للمستخدمين بث الموسيقى ومقاطع الفيديو والأفلام مع الأصدقاء عبر فيس تايم.


وبالإضافة إلى ذلك، تستخدم ميزة Music Haptics محرك جهاز آيفون المسمى Taptic Engine لتشغيل الاهتزازات والنقرات المحسّنة، مما يمنح المستخدمين الذين يعانون صعوبات في السمع طريقة مختلفة لاستشعار الموسيقى. وتعمل هذه الميزة على ملايين الأغاني في قائمة آبل ميوزك، وتتاح أيضًا كواجهة برمجة تطبيقات للمطورين لإضافتها إلى تطبيقاتهم. ومن المقرر أن تصل هذه الميزة مع نظام التشغيل iOS 18 في وقت لاحق من هذا الخريف.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق