اخر الاخبار

آبل تُقدم ميزات إمكانية الوصول الجديدة في iOS 18 : التحكم بالعين و المزيد

 

آبل تُقدم ميزات إمكانية الوصول الجديدة في iOS 18 : التحكم بالعين و المزيد


بينما تركز الاهتمام على مجموعة ذكاء الاصطناعي من آبل التي ستُطلق مع iOS 18، فإنّ ميزات إمكانية الوصول الجديدة حصلت على ذكر سريع فقط، لكنها تستحق مزيدًا من الاهتمام.


في حين تُطلق ميزات ذكاء الاصطناعي من آبل في وقت لاحق من هذا العام ، وعلى هاتفين فقط من هاتفاتها في الوقت الحالي - iPhone 15 Pro و iPhone Pro Max - فإنّ خيار إمكانية الوصول الجديد "التحكم بالعين" سيكون متاحًا على جميع أجهزة iPhone 12 وما فوق، بالإضافة إلى هاتف iPhone SE 3 المُتواضع.


أعلنت آبل عن مجموعة من ميزات إمكانية الوصول التي ستصل إلى iPhone في الربيع الماضي وقالت إنّها ستصل "في وقت لاحق من هذا العام". حسنًا، فإنّها تأتي رسميًا مع iOS 18، على الأقل خيارات "التحكم بالعين" و "Music Haptics" و "الاختصارات الصوتية".


التحكم بالعين في iOS 18


تُدّعي آبل أنّ ميزة إمكانية الوصول الجديدة "التحكم بالعين" في iOS 18 تُستخدم ذكاء الاصطناعي لتمكين الأشخاص الذين تضرر وظيف حركتهم من تشغيل iPhone و iPad باستخدام حركة عيونهم فقط.


من واضح أنّها لا تشير إلى "ذكاء الاصطناعي من آبل"، نظرًا لأنّه مدعوم فقط من قبل iPhone 15 Pro و ربما طرازات iPhone 16. "تُستخدم ميزة التحكم بالعين الكاميرا الأمامية لإعداد وتعليم الهاتف في ثوانٍ ، و باستخدام التعلم الآلي على الجهاز، تُحفظ جميع البيانات المُستخدمة لإعداد وتحكم هذه الميزة بشكل آمن على الجهاز"، تُشير آبل.


يبقى أن نُختبر مدى فعالية "التحكم بالعين" في اختيار وتشغيل وتوجيه تطبيقات iPadOS و iOS، لكنّ الإمكانية تُعد مثيرة للغاية. يمكن للمستخدمين التنقل بين عناصر الشاشة بعيونهم و "النقر" على أزرار الشاشة باستخدام "التحكم بالثبات" لتنشيطها، أو التمرير لأعلى ولأسفل، فقط بعيونهم.


"التحكم بالثبات" هو مُدة مُحددة مُسبقًا يُوقف خلالها المُستخدم نظره على عنصر من عناصر الشاشة للتنشيط، وقد أجرينا اختبارًا له ووجدناه متعثرًا بعض الشيء في الوقت الحالي، لكنّه سيتحسن مع تقدم إصدارات iOS 18 beta إلى الإصدار النهائي.


أما بالنسبة لخيارات إمكانية الوصول الجديدة الأخرى في iOS 18، فإنّ آبل تُقدم "Music Haptics" التي "تُشغل النقر والنصوص والاهتزازات المُحسّنة للعناصر الصوتية" المتاحة في كتالوج Apple Music ، بينما خيار "الاختصارات الصوتية" الجديد هو توسع لِوظيفة الأوامر الصوتية للأشخاص الذين يُعانون من صعوبة في الكلام لأسباب مُختلفة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق