اخر الاخبار

آبل تستعد لإطلاق نظام ذكاء اصطناعي جديد في مؤتمر المطورين السنوي WWDC 2024

 

آبل تستعد لإطلاق نظام ذكاء اصطناعي جديد في مؤتمر المطورين السنوي WWDC 2024


تعتزم آبل الكشف عن نظام ذكاء اصطناعي جديد يعمل على أجهزة آيفون وآيباد وماك في الأسبوع القادم، وذلك خلال فعاليات مؤتمر المطورين السنوي WWDC 2024. وفقًا لتقرير من بلومبرغ، يُطلق على النظام الجديد اسم Apple Intelligence.


بالإضافة إلى تقديم مزايا الذكاء الاصطناعي التجريبية الجديدة عبر منصات آبل وتطبيقاتها، يتيح Apple Intelligence الوصول إلى روبوت محادثة جديد يشبه ChatGPT الذي يدعمه OpenAI.


يتوفر Apple Intelligence كنسخة تجريبية يمكن الاشتراك فيها، مشابهة لتحديثات نظام التشغيل التي تركز على المطورين والتي تطلقها الشركة بعد مؤتمر WWDC.


بدلاً من مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة، مثل توليد الصور أو الفيديو، يركز Apple Intelligence في البداية على تحسين التطبيقات الحالية، بما في ذلك إضافة ملخصات مدعومة بالذكاء الاصطناعي واقتراحات للرد وتحسين الذكاء الاصطناعي لمساعد سيري الصوتي، مما قد يمنحه تحكمًا أكبر في التطبيقات.


تستخدم آبل التكنولوجيا والأدوات من OpenAI لتشغيل مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة، وفقًا لبلومبرغ. وتستخدم الشركة خوارزمية لتحديد ما إذا كان يمكنها معالجة مهمة معينة على الجهاز أو إذا كانت تحتاج إلى إرسال الاستعلام إلى خادم سحابي.


وأشارت التقارير السابقة إلى كيف يمكن لشركة آبل التركيز على استخدام شرائح M2 في مراكز البيانات مع المنطقة الآمنة Secure Enclave للقول إن البيانات التي تعالجها عن بُعد آمنة بقدر ما تكون على الجهاز.


وبالنسبة للمخاوف الأمنية المحتملة الأخرى، تقول بلومبرغ إن الشركة لن تنشئ حسابات بناءً على بيانات المستخدم مع توفير تقارير لإظهار عدم بيع معلومات المستخدم أو قراءتها.


وكشفت مايكروسوفت سابقًا عن خطط لأجهزة حاسوب Copilot Plus المزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي، والتي تشمل لقطات الشاشة المخزنة محليًا لميزة الاستدعاء Recall، والتي شهدت معارضة كبيرة، ووصف أحد الباحثين هذه الميزة بأنها كارثة أمنية.


وتشير بلومبرغ إلى أن مستخدمي آيباد أو ماك يحتاجون إلى أجهزة مدعومة بشريحة M1 أو أحدث، بينما قد تقتصر متطلبات الهاتف المحمول على آيفون 15 برو أو أحد أجهزة آيفون 16 المتوقع إطلاقها هذا الخريف.


وكما ذكرت بلومبرغ، لن تجبر آبل المستخدمين على استخدام مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة وتجعل هذه القدرات قابلة للاشتراك.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق