اخر الاخبار

آبل تُدرّب جيلًا جديدًا من المطورين على الذكاء الاصطناعي: مستقبل التطبيقات بين أيديهم

 

آبل تُدرّب جيلًا جديدًا من المطورين على الذكاء الاصطناعي: مستقبل التطبيقات بين أيديهم


تواصل شركة آبل تعزيز جهودها في مجال الذكاء الاصطناعي، وهذه المرة من خلال مبادراتها التعليمية في أكاديميتها للمطورين. وقد أعلنت الشركة عن طرح منهج جديد يركز على تعليم الطلاب كيفية الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي، والذي سيتوفر في 18 أكاديمية في 6 دول مختلفة.


سيتم تدريب جميع الطلاب والموجهين في أكاديمية آبل للمطورين على أساسيات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى توفير الفرصة لخريجي الأكاديمية للمشاركة في هذا التدريب. وسيتضمن المنهج الجديد، الذي سيتم إطلاقه في وقت لاحق من عام 2024، موضوعات مثل التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي، وسيوفر إرشادات حول كيفية إنشاء نماذج تعلم آلي وتدريبها ونشرها عبر أجهزة ومنصات آبل المختلفة.


تهدف آبل من خلال هذا المنهج إلى تعليم الطلاب مهارات مفيدة، مثل البرمجة والتصميم والتسويق والمهارات التقنية، مما يتيح لهم الفرصة لبناء تطبيقات تفيد الشركات والمجتمعات المحلية. وسيتضمن المنهج الدراسي أساسيات التقنيات والأطر المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، مثل Core ML، بالإضافة إلى المهام المستندة إلى المشاريع التي ستساعد الطلاب على التعلم من خلال الممارسة العملية.


تحرص آبل على أن يتماشى المنهج الجديد مع قيمها الأساسية المتمثلة في الشمولية، وتشجع الطلاب على التصميم بطريقة تخلق تأثيرًا إيجابيًا في العالم. وتعليقًا على هذا المنهج الجديد، قالت سوزان بريسكوت، نائبة رئيس الشركة لعلاقات المطورين العالمية: "ننظر إلى البرمجة بصفتها لغة عالمية ونؤمن بتمكين المطورين والمبدعين ورجال الأعمال في جميع أنحاء العالم من خلال الأدوات والتقنيات التي تسمح لهم بإنشاء تجارب استثنائية".


مع طرح التقنيات الجديدة وواجهات برمجة التطبيقات المعلنة في مؤتمر WWDC 2024، ستوفر آبل للطلاب إمكانية الوصول إلى أدوات إضافية لإنشاء التطبيقات. ومن بين هذه الأدوات، ميزة Swift Assist الجديدة في Xcode 16، والتي ستسهل على المطورين تجربة أفكار وأطر عمل جديدة لتطبيقاتهم ومشاريعهم. بالإضافة إلى ذلك، سيقدم Swift 6 إمكانات جديدة لتعزيز وضوح التعليمات البرمجية وتسهيل البرمجة المتزامنة.


بهذه المبادرات التعليمية، تؤكد آبل التزامها بتزويد الطلاب بالأدوات والمهارات اللازمة للاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتعزيز قدراتهم على الابتكار والإبداع في بناء التطبيقات التي تفيد المجتمعات المحلية والعالمية.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق