اخر الاخبار

آبل تعمل على تكنولوجيا لتسهيل استبدال بطاريات الآيفون بموجب قانون أوروبي جديد

 

آبل تعمل على تكنولوجيا لتسهيل استبدال بطاريات الآيفون بموجب قانون أوروبي جديد


تعمل شركة آبل على تطوير تكنولوجيا لتبسيط استبدال بطاريات الآيفون والتي من المتوقع أن تظهر في وقت لاحق من هذا العام، وفقًا لتقرير من موقع "The Information". وتأتي هذه الخطوة استجابة لقانون جديد في الاتحاد الأوروبي يلزم مصنعي الهواتف الذكية بضمان إمكانية استبدال البطاريات من قبل المالكين باستخدام أدوات سهلة الوصول بحلول عام 2025.


 وفقًا لمصادر متورطة في عملية تصنيع الآيفون، تجري آبل بحثًا عن استخدام تكنولوجيا فصل اللاصقات الكهربائية المستحثة لتحقيق ذلك.


الطريقة الحالية لاستبدال بطارية الآيفون صعبة وتتضمن إزالة الشرائح اللاصقة باستخدام ملقاط. إذا تم كسر هذه الشرائح أثناء العملية، فإن خطوات إضافية تتضمن استخدام الحرارة أو المذيبات ضرورية لفصل اللاصق. بعد إزالة البطارية القديمة، يلزم وجود صينية وآلة خاصة لتثبيت بطارية جديدة بأمان.


في المقابل، تتضمن التكنولوجيا الجديدة التي تختبرها آبل إحاطة البطارية بالمعدن بدلاً من الورق المقوى الأسود. ومن خلال تطبيق جهد كهربائي منخفض، يمكن فصل البطارية الجديدة بسرعة من الهيكل. على الرغم من هذا التقدم، سيظل يتعين على المستهلكين فتح الآيفون بأنفسهم، والذي يبقى معقدًا بسبب استخدام اللاصقات والمسامير لإبقاء شاشة الآيفون في مكانها والحفاظ على مقاومة الماء.


من المتوقع أن تظهر هذه الطريقة الجديدة لاستبدال البطارية في أحد طرازات الآيفون 16 في وقت لاحق من هذا العام وقد يتم توسيعها إلى جميع إصدارات الآيفون 17 في العام التالي. من المتوقع أن تواصل آبل التوصية بطلب المساعدة المهنية لاستبدال البطاريات، نظرًا للتعقيدات والمخاطر المحتملة المرتبطة بالإجراء.


قد تكون آبل معفاة من تشريع الاتحاد الأوروبي الذي يتطلب استبدال بطارية مناسب للمستهلك إذا كانت أجهزتها تفي بمعايير معينة، مثل الحفاظ على 83% من سعتها بعد 500 شحنة كاملة و80% بعد 1000 شحنة كاملة. يفي الآيفون 15 بالمعايير لـ1000 شحنة، ولكن الطرازات الأقدم لا تفي بمتطلبات الـ500 شحنة.


في حين أن آبل لديها تاريخ في تقديم أجهزة صعبة الإصلاح بسبب تصاميمها المحكمة التي تعزز مقاومة الماء والمتانة، فإن الشركة قد اتخذت خطوات لمعالجة هذه المخاوف من خلال تقديم خيارات الإصلاح الذاتي وجعل أدوات التشخيص متاحة في السنوات الأخيرة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق