اخر الاخبار

آبل تخطط لتحديثات كبيرة في سيري وميزات الذكاء الاصطناعي في تحديث iOS 18.2 في عام 2025

 

آبل تخطط لتحديثات كبيرة في سيري وميزات الذكاء الاصطناعي في تحديث iOS 18.2 في عام 2025


لا يتوقع أن تكشف شركة آبل عن أهم ميزات ذكاء آبل في سبتمبر عندما يتم إصدار iOS 18 بشكل عام. بدلاً من ذلك، ستأتي العديد من هذه الميزات جنبًا إلى جنب مع تجديد شامل للمساعد الصوتي سيري في تحديث مستقبلي لنظام iOS 18 من المقرر تقديمه في عام 2025.


هذا لا يعني أن سيري لن يحظى بأي تحسينات عندما يتم إطلاق iOS 18 في البداية. وفقًا لمارك جورمان من بلومبرج، سيظل سيري في iOS 18 يحتوي على بعض "الميزات الجديدة" في سبتمبر، بما في ذلك واجهة جديدة تتوهج بضوء حول حافة الشاشة، وقدرات لغة طبيعية أغنى ستسمح لسيري بفهمك حتى إذا تعثرت في كلماتك، ومعرفة أكبر بمنتجات آبل لتشغيل الدعم على الجهاز، وخيار "اكتب إلى سيري" لإدخال الاستفسارات عبر النص.


ولكن وفقًا لجورمان، سيتعين علينا الانتظار حتى العام المقبل لرؤية أهم تحسينات آبل لسيري. يجب أن يجلب تحديث iOS 18 في عام 2025 معه التحسينات التالية لمساعد آبل الافتراضي:


السياق الشخصي: ستكون سيري قادرة على الاستفادة من صورك وأحداث التقويم والرسائل والتطبيقات الأخرى لإبلاغ الاستجابات للاستعلامات. أعطت آبل مثالاً على شخص يسأل عن وقت هبوط طائرة والدته، والتي اكتشفتها سيري بناءً على محادثات نصية ورسائل بريد إلكتروني حديثة.


الفهرسة الدلالية: تنشئ ميزة ذكاء آبل فهرسًا دلاليًا على الجهاز لتخزين البيانات المستردة من رسائل البريد الإلكتروني والصور ومواقع الويب التي تزورها والتطبيقات التي تستخدمها.


التحكم في التطبيق: ستتمكن سيري من التحكم في جميع الميزات الفردية في التطبيقات لأول مرة، مما يوسع نطاق الوظائف التي يمكن للمساعد الشخصي القيام بها. ستتمكن سيري من القيام بأشياء مثل فتح مستندات معينة، ونقل ملاحظة من مجلد إلى آخر، وحذف بريد إلكتروني، وتلخيص مقال، وإرسال رابط ويب عبر البريد الإلكتروني، وفتح موقع إخباري معين في أخبار آبل.


الوعي على الشاشة: مع الوعي على الشاشة، ستكون سيري قادرة على فهم محتوى المستخدمين واتخاذ الإجراءات معه في المزيد من التطبيقات بمرور الوقت. على سبيل المثال، إذا أرسل صديق رسالة نصية إلى المستخدم بعنوانه الجديد في الرسائل، يمكن للمستلم أن يقول "أضف هذا العنوان إلى بطاقة جهات الاتصال الخاصة به".


مثل هذه التحسينات لسيري، ستدعم ميزات ذكاء آبل في البداية اللغة الإنجليزية الأمريكية فقط، ولن يصل الدعم للغات والمناطق الإضافية حتى عام 2025.


تحديثات الذكاء الاصطناعي القادمة في وقت لاحق من عام 2024


يلاحظ جورمان أن بعض ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة في تطبيق البريد لن تكون جاهزة حتى "وقت لاحق من عام 2024". وتشمل هذه إعادة تصميم يمكنها تجميع رسائل البريد الإلكتروني في فئات مثل الرسائل الإخبارية والإعلانات والتسوق. ومن غير المتوقع أيضًا أن يصل Swift Assist، وهو رفيق برمجة جديد لـ Xcode يستخدم نماذج الذكاء الاصطناعي المستندة إلى السحابة، حتى وقت لاحق من العام. قد يفوت تكامل سيري مع ChatGPT الإصدار الأولي أيضًا، على الرغم من أن جورمان يعتقد أنه يجب أن يكون جاهزًا في وقت لاحق من عام 2024، بناءً على اللغة التي استخدمتها Apple في موادها التسويقية.


استنادًا إلى الجداول الزمنية للإصدار السابقة، من المرجح أن تصل هذه الميزات في تحديث iOS 18.1 أو iOS 18.2 في حوالي أكتوبر أو ديسمبر.


على الرغم من الميزات المفقودة، سيظل الإصدار الأولي من ذكاء آبل يقدم العديد من الميزات، وفقًا لجورمان. ستستفيد من الذكاء الاصطناعي لإعطاء الأولوية للإشعارات وتقديم ملخصات سريعة لتنبيهاتك والرسائل النصية. سيكون للبرنامج أيضًا القدرة على تلخيص صفحات الويب والمذكرات الصوتية وملاحظات الاجتماعات ورسائل البريد الإلكتروني. بالإضافة إلى ذلك، سيقدم أدوات كتابة جديدة، وتوليد الصور، ورموز تعبيرية مخصصة للذكاء الاصطناعي تسمى Genmoji.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق