اخر الاخبار

أودي تطلق ثورة في تجربة القيادة بتكامل ChatGPT: حيث تحول السيارة إلى مساعد ذكي شخصي

 

أودي تطلق ثورة في تجربة القيادة بتكامل ChatGPT: حيث تحول السيارة إلى مساعد ذكي شخصي


في خطوة تاريخية تهدف إلى تحويل السيارة إلى مساعد ذكي شخصي، تعمل شركة أودي، الرائدة في صناعة السيارات الفاخرة، على تحسين قدرات التحكم الصوتي داخل سياراتها من خلال تكامل تقنية ChatGPT، وهي نموذج للذكاء الاصطناعي متطور من خدمة Microsoft Azure OpenAI.


وقد أعلنت الشركة الألمانية عن خططها لإدماج هذه التقنية المبتكرة في نظام المعلومات والترفيه لسياراتها اعتبارًا من الشهر المقبل، مما يمكن أصحاب السيارات من الاستفادة من هذا التطور التكنولوجي الرائد.


وسيتمتع أصحاب أكثر من مليون سيارة أودي، التي تم صنعها منذ عام 2021، بفرصة استخدام ChatGPT إذا كانت سياراتهم مجهزة بنظام المعلومات والترفيه من الجيل الثالث MIB 3. بالإضافة إلى ذلك، ستأتي المركبات الجديدة مثل Q6 e-tron والنماذج المستقبلية مع هذه التقنية المتطورة بشكل افتراضي.


وتقول أودي إن أساس هذه الميزة الجديدة هو حل Chat Pro من Cerence، وهو نتيجة شراكة الشركة مع مايكروسوفت في شهر يناير 2024، مما يسمح للسائقين باستخدام التحكم الصوتي المحسن لتشغيل أنظمة المعلومات والترفيه والملاحة وأنظمة تكييف الهواء، بالإضافة إلى طرح أسئلة المعرفة العامة والحصول على إجابات من ChatGPT.


وتؤكد العلامة التجارية أن القدرة على طلب المعلومات باستخدام اللغة الطبيعية تجعل القيادة أكثر أمانًا من خلال التقليل من الحاجة إلى إبعاد الأعين عن الطريق. ويعيد مساعد أودي توجيه الاستفسارات إلى ChatGPT عندما لا يتمكن من الإجابة عنها بنفسه، مما يضمن تجربة سلسة وشاملة.


ولضمان الخصوصية، تحذف جميع الأسئلة والأجوبة بعد معالجتها من السيارة، ولا يتمكن ChatGPT من الوصول إلى أي بيانات للسيارة. ويمكن لشركة OpenAI تخزين استفساراتك، وتعد أودي في المستقبل بأنك ستتمكن من طرح الأسئلة بخصوص السيارة، مثل ضغط الإطارات الصحيح.


وقال ماركوس كيث، نائب الرئيس للتصميم الداخلي والمعلومات والترفيه وتطوير الاتصال في أودي: "من خلال الإدماج السلس لروبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي ChatGPT في التحكم الصوتي، فإننا نجمع بين نقاط القوة في كلا التطبيقين. بالإضافة إلى مجموعة من وظائف التحكم الصوتي، يستفيد عملاؤنا الآن من الوصول البسيط والآمن إلى المعرفة القائمة على الذكاء الاصطناعي. تعد هذه هي الخطوة القادمة نحو تجربة المقصورة الفضلى في فئتها في سيارات أودي".


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق