اخر الاخبار

سيفتح متجر Google Play قريبًا التطبيقات المثبتة تلقائيًا

 

سيفتح متجر Google Play قريبًا التطبيقات المثبتة تلقائيًا


حاليًا، عند تثبيت تطبيق أندرويد من متجر Google Play، عندما تنتهي عملية التثبيت، يمكنك العودة إلى قائمة متجر Play للتطبيق مع ثلاثة خيارات: إلغاء تثبيت التطبيق، أو فتح التطبيق، أو متابعة تصفح متجر Play لمزيد من التطبيقات. . إذا كنت تريد استخدام التطبيق الجديد على الفور، فيجب عليك الضغط على فتح بالطبع. ولكن هل هذا منطقي حقا؟ ففي النهاية، لقد استقطعت للتو بعض الوقت من يومك لتثبيت هذا التطبيق الجديد، ويبدو أن هذا يشير إلى أنك قد ترغب في استخدامه على الفور.


قريبًا، قد تفتح تطبيقات أندرويد المثبتة من متجر Play تلقائيًا بعد التثبيت. هذا بناءً على الرمز الذي وجده AssembleDebug والذي كتب عنه لموقع Android Authority. في الإصدار 41.4.19 من متجر Play، تم اكتشاف رمز يشير إلى أن جوجل تعمل على ميزة تُسمى "فتح التطبيق تلقائيًا"، والتي ستوفر عليك النقر ووقتك من خلال فتح التطبيقات فورًا بعد تثبيتها.


سيظهر شريط عبر الجزء العلوي من الشاشة لمدة خمس ثوان بمجرد تفعيل ميزة "فتح التطبيق تلقائيًا". بالإضافة إلى التنبيه المرئي للمستخدم، ستصدر الإشعار أيضًا صوتًا أو اهتزازًا اعتمادًا على كيفية إعداد الهاتف. ويمكن للمستخدم أيضًا ضبط الميزة على عدم تشغيل تنبيه أو اهتزاز الهاتف عند ظهور الإشعار على الشاشة. سيتمكن مستخدمو Android من تشغيل الميزة أو إيقافها، على الرغم من أنها ستكون مفعلة بشكل افتراضي.




سيفتح متجر Google Play قريبًا التطبيقات المثبتة تلقائيًا




سيمكّن الرمز الذي اكتشفه AssembleDebug واجهة المستخدم "فتح التطبيق تلقائيًا"، وتمكين الإشعار المذكور في الفقرة السابقة، وإظهار إشعار "فتح التطبيق تلقائيًا" لمدة خمس ثوان، وتشغيل خيار "فتح التطبيق تلقائيًا" بشكل افتراضي.


ستكون هذه الميزة مفيدة عندما تبحث عن تطبيق لتثبيته على الفور لمساعدتك في شيء محدد. بدلاً من تثبيت التطبيق ثم النقر على زر "فتح" لاستخدامه، ستتمكن من تثبيت التطبيق وجعله جاهزًا لمساعدتك على الفور.


لا يمكن التنبؤ بموعد ظهور هذه الميزة أو إذا ما سنراها في متجر Google Play، ولكنها شيء تفكر فيه جوجل بجدية كإضافة مفيدة لمستخدمي Android.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق