اخر الاخبار

جوجل توسع إمكانيات الذكاء الاصطناعي للطلاب المراهقين وتحسن التعليم الرقمي

 

جوجل توسع إمكانيات الذكاء الاصطناعي للطلاب المراهقين وتحسن التعليم الرقمي


أطلقت شركة جوجل مبادرة جديدة تهدف إلى تزويد الطلاب المراهقين بتقنية الذكاء الاصطناعي Gemini من خلال حساباتهم المدرسية، بعد أن كانت متاحة بالفعل عبر حساباتهم الشخصية. تمكن هذه الخطوة المعلمين من الوصول إلى أدوات تعليمية جديدة تعزز تجربة التعلم.


تؤمن جوجل بأن توفير Gemini للمراهقين يمكن أن يساعدهم على اكتساب المهارات اللازمة لمواكبة العصر الرقمي، خاصة في ظل ظهور الذكاء الاصطناعي التوليدي. تعتبر الشركة أن هذه التكنولوجيا يمكن أن تساعد الطلاب على تحسين قدراتهم التعليمية من خلال تقديم تعليقات فورية.


لضمان خصوصية وأمان الطلاب، تعد جوجل خطوات لمنع استخدام بيانات المحادثات في تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي، وتضع حواجز حماية لمنع ظهور محتوى غير لائق أو غير قانوني.


بالإضافة إلى ذلك، تشجع جوجل المراهقين على استخدام ميزة التحقق المزدوج لتعزيز مهاراتهم المعلوماتية والتفكير النقدي. تتوفر هذه الخدمة للطلاب المراهقين عبر Google Workspace for Education باللغة الإنجليزية في أكثر من 100 دولة، ويتم تعطيل Gemini افتراضيًا حتى يتم تفعيله من قبل المسؤولين المدرسيين.


بالإضافة إلى ذلك، أطلقت جوجل ميزة القراءة في الفصل الدراسي عالميًا، والتي تهدف إلى تعزيز مهارات القراءة وتقديم دعم فوري للطلاب. يمكن للمعلمين تعيين مهام قراءة مخصصة بناءً على مستويات الطلاب ومهاراتهم الصوتية، والحصول على تحليلات تفصيلية حول أدائهم.


تجرب جوجل أيضًا إمكانية توليد قصص مخصصة تلبي احتياجات الطلاب، وتسهيل إنشاء وإدارة وتبادل الدروس التفاعلية بين المعلمين. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمعلمين تحديد حالة الواجبات يدويًا وتنفيذ إجراءات تسجيل جماعية.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق