اخر الاخبار

جوجل تختبر ميزة الذكاء الاصطناعي لمكافحة السرقة للهواتف في البرازيل

 

جوجل تختبر ميزة الذكاء الاصطناعي لمكافحة السرقة للهواتف في البرازيل


البرازيل، البلد الوحيد الذي رفع كأس العالم لكرة القدم خمس مرات، سيكون أرض الاختبار لإبداع جديد من Google: ميزة اصطياد مكافحة السرقة بإستخدام التعلم الالي.


تقرير من وكالة رويترز يلقي الضوء على الموضوع. ستصل ميزة مكافحة السرقة إلى هواتف Android (بالتأكيد، إنها ميزة جوجل، ليست لشركة أبل!) وسيحاول جزء التعلم الاصطناعي فيها تحديد متى تم سرق الهاتف.


في حالة تحقق هذا السيناريو، ستقوم ميزة اصطياد مكافحة السرقة بقفل شاشة الجهاز.


سيتم تجربة المرحلة التجريبية فيها ثلاثة أنواع من قفل الشاشة:


* النوع الأول يستخدم التعلم الاصطناعي لتعرف على "الحركة المشتركة المرتبطة بالسرقة" وقفل الشاشة.

* النوع الثاني يسمح للمستخدمين بقفل شاشتهم عن بعد عن طريق إدخال رقم الهاتف الخاص بهم وإتمام تحدي أمني من جهاز آخر.

* النوع الثالث يقوم تلقائيًا بقفل الشاشة إذا كان الجهاز في وضع عدم الاتصال بالإنترنت لفترة طويلة.



سيتوفر هذه الميزات للمستخدمين البرازيليين الذين يستخدمون هواتف Android بنسخة 10 أو أحدث ابتداءً من يوليو، مع خطط لتدريبها تدريجيًا للمستخدمين في بلدان أخرى خلال السنة.


تأتي هذه المبادرة في ردة فعل على المشكلة المتزايدة لسرقة الهواتف المحمولة في البرازيل. في عام 2022، ارتفع عدد الهواتف المحمولة المسروقة في البرازيل بنسبة 16.6% عن السنة السابقة، وصلت إلى حوالي 1 مليون حادثة، وفقًا لسنوات الأمن العام في البرازيل 2023.


في ديسمبر، أطلقت الحكومة البرازيلية تطبيقًا اسمه Celular Seguro، والذي يمكن المستخدمين من التبليغ عن الهواتف المسروقة وحظر الوصول باستخدام جهاز آخر موثوق به. حتى الشهر الماضي، تسجل حوالي 2 مليون شخص بالتطبيق، وتم حظر 50 ألف هاتف، وفقًا لوزارة العدل.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق