اخر الاخبار

جوجل تطلق تحديثات Vertex AI: تقدم للشركات أدوات لمنع نشر المعلومات غير الدقيقة

 

جوجل تطلق تحديثات Vertex AI: تقدم للشركات أدوات لمنع نشر المعلومات غير الدقيقة


أعلنت جوجل عن تحديثات ونماذج جديدة لمنصة Vertex AI، وهي منصة تطوير سحابية تمكن الشركات من بناء خدمات تعتمد على التعلم الآلي ونماذج اللغات الكبيرة، بهدف مساعدتها في منع نشر معلومات غير دقيقة من قبل تطبيقاتها وخدماتها.


تشمل التحديثات نقل نموذج Gemini 1.5 Flash من مرحلة المعاينة العامة إلى التوفر العام، مما يجعله أسرع نموذج في واجهة برمجة تطبيقات جوجل وبديلاً فعالاً من حيث التكلفة لنموذج Gemini 1.5 Pro. بالإضافة إلى ذلك، أطلقت جوجل نموذجها الحديث لتوليد الصور Imagen 3 للمعاينة، والذي يتميز بزيادة بنسبة 40% في سرعة التوليد، وتوليد صور واقعية لمجموعات من الأشخاص، ودعم للغات متعددة، ومزايا أمان مدمجة.


بعد طرح ميزة Grounding with Google Search في مايو، أعلنت جوجل عن إمكانية تحسين نتائج الذكاء الاصطناعي لخدمات العملاء من خلال استخدام مجموعات بيانات متخصصة من مقدمي خدمات خارجيين، مثل Moody’s و MSCI و Thomson Reuters و ZoomInfo. تسمح هذه الميزة للنماذج باسترداد المعلومات المباشرة من الإنترنت، ومن المقرر أن تكون متاحة في الربع الثالث من العام.


تم تطوير ميزة Grounding with High Fidelity للمؤسسات، والتي تسمح بالحصول على معلومات من مجموعات بيانات الشركة بدلاً من المعرفة العالمية لنماذج Gemini، مما يضمن مستويات عالية من الواقعية. هذه الميزة تعمل من خلال إصدار متخصص من Gemini 1.5 Flash، وهو متاح الآن للمعاينة عبر أداة تجارب Vertex AI.


بالإضافة إلى ذلك، تم توسيع ميزة البحث المتجه Vector Search لدعم البحث المختلط، مما يسمح للمستخدمين بالعثور على الصور من خلال الرجوع إلى رسومات مماثلة. يتوفر هذا التحديث في المعاينة العامة ويسمح بإقران عمليات البحث القائمة على المتجهات مع عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية المستندة إلى النص لتحسين الدقة.


توفر ميزة Grounding with Google Search أيضًا ميزة الاسترجاع الديناميكي، والتي تحدد تلقائيًا ما إذا كان يجب الحصول على المعلومات من مجموعات البيانات المنشأة في Gemini أو من بحث جوجل، اعتمادًا على ما إذا كانت المطالبات تتطلب موارد محدثة باستمرار.


تهدف هذه التحسينات إلى تشجيع المؤسسات على اعتماد تجارب الذكاء الاصطناعي التوليدي المناسبة للمؤسسات من خلال تقليل عدد المرات التي تنشر فيها النماذج معلومات مضللة أو غير دقيقة، مما يعزز السمعة الإيجابية لمزايا البحث المستندة إلى الذكاء الاصطناعي من جوجل.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق