اخر الاخبار

جوجل تطرح نسخة تجريبية جديدة من أندرويد 15: خطوات نحو الاستقرار و تجربة أكثر سلاسة للمستخدمين

 

جوجل تطرح نسخة تجريبية جديدة من أندرويد 15


أعلنت جوجل عن إطلاق الإصدار التجريبي الثالث من نظام تشغيل أندرويد 15، والذي يقربنا خطوة نحو الإصدار المستقر النهائي في وقت لاحق من هذا العام. يمتاز هذا التحديث بوصوله إلى مرحلة استقرار المنصة، مما يعني اكتمال تطوير واجهات برمجة التطبيقات، ويمكن للمطورين البدء باختبار تطبيقاتهم مع هذا الإصدار شبه النهائي، كما يمكنهم إصدار التطبيقات التي تستهدف أندرويد 15 عبر Google Play.


في إعلانها عن الإصدار التجريبي الجديد، سلطت جوجل الضوء على تغيير مهم في واجهة مستخدم مفتاح المرور، حيث يمكن للمستخدمين الآن تسجيل الدخول إلى التطبيقات التي تستهدف أندرويد 15 باستخدام مفاتيح المرور مع التعرف على الوجه أو بصمة الإصبع أو قفل الشاشة في خطوة واحدة، بدلاً من خطوتين. إذ أدمجت الشركة مطالبة Google Password Manager لاستخدام مفتاح المرور في شاشة الإدخال البيومترية.


بالإضافة إلى ذلك، تم إدخال خيارات احتياطية جديدة يمكن الوصول إليها في القوائم المنسدلة للوحة المفاتيح وحقول النص، في حال نقر المستخدم بطريق الخطأ بعد مطالبة مفتاح المرور. كما يمكن للنظام الآن تحديد متى لا يعمل نموذج القياسات الحيوية جيدًا، وحذفه تلقائيًا، ومن ثم مطالبة المستخدم بإعادة التسجيل، مما يساعد في تحسين الأداء.


علاوة على ذلك، ستعرض واجهة المستخدم اقتراحات مفتاح المرور واقتراحات تطبيقات إدارة كلمات المرور الأخرى في صف اقتراحات لوحة المفاتيح وفي القوائم المنسدلة، في حال رفض المستخدم مطالبة تسجيل الدخول.


في سياق آخر، أعلنت جوجل عن إهمال تقنية WebSQL في Android WebView، والتي ستصبح غير فعالة عبر جميع إصدارات أندرويد في غضون 12 شهرًا، بعد إزالتها من كروم. وبدلاً من ذلك، يوصي اتحاد شبكة الويب العالمية W3C باستخدام تقنيات واجهة برمجة تطبيقات تخزين الويب، مثل IndexedDB، لقواعد بيانات الويب.


يدعم أندرويد 15 الآن الأجهزة ذات الحد الأقصى لحجم صفحة الذاكرة الذي يصل إلى 16 كيلوبايت، ارتفاعًا من 4 كيلوبايت المعتاد. كما يمكن تمكين الرسوم المتحركة السابقة التنبئية افتراضيًا، لتحفيز المطورين على دعم هذه الميزة.


وأخيرًا، تشبه ميزة المساحة الخاصة الجديدة في أندرويد 15 ميزة المجلد الآمن من سامسونج، حيث تسمح بقفل تطبيقات معينة خلف مصادقة إضافية، مما يوفر للمستخدمين مزيدًا من الأمان والخصوصية.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق