اخر الاخبار

جوجل تطلق ميزة "المجموعات" لتحسين تجربة المستخدم في تطبيقات أندرويد خارج المتجر

 

جوجل تطلق ميزة "المجموعات" لتحسين تجربة المستخدم في تطبيقات أندرويد خارج المتجر


بدأت شركة جوجل في تنفيذ خطتها المبتكرة لتعزيز وجود تطبيقات أندرويد خارج المتجر التقليدي، من خلال إطلاق ميزة جديدة تحت اسم "المجموعات" Collections، والتي تمكن المستخدمين من متابعة وتصفح تحديثات تطبيقاتهم مباشرة من شاشة أندرويد الرئيسية.


في مؤتمر Google I/O 2024، الذي يعتبر الحدث السنوي الأهم لمطوري البرمجيات في جوجل، تم تقديم أدوات متطورة لتحفيز تفاعل المستخدمين مع التطبيقات التي قاموا بتثبيتها على أجهزتهم. وقد ركزت الشركة بشكل خاص على مجموعة تطوير البرامج التي تسمح للمطورين بدمج تلك الميزات المبتكرة في تطبيقاتهم.


وقد أعلنت جوجل عن شراكتها مع أكثر من 35 شركة مطورة، بما في ذلك تيك توك وشوبيفاي وسبوتيفاي، لاختبار وتحسين الميزة الجديدة. وفي إحدى الجلسات التعريفية، تم تقديم مجموعة تطوير البرامج الجديدة Engage، التي تهدف إلى جذب المستخدمين مرة أخرى إلى التطبيقات من خلال عرض محتوى وعروض ترويجية وصفقات مغرية.


تقوم الميزة بتنظيم المحتوى الأكثر شعبية وأهمية من التطبيقات المثبتة بشكل تلقائي، مع التركيز على تقديم تجارب ممتعة وملء الشاشة لتسليط الضوء على المحتوى الأساسي وترتيبه بطريقة منظمة.


وتجري جوجل حاليًا اختبارات مكثفة لميزة "المجموعات" Collections، التي كانت تُعرف سابقًا باسم الرمزي "المكعبات" Cubes، والتي تقدم تطبيقًا مصغرًا مدعومًا من متجر جوجل بلاي لشاشة أندرويد الرئيسية، والذي ينظم تحديثات التطبيقات في فئات محددة مثل المشاهدة والاستماع والقراءة والألعاب والاجتماعية والتسوق.


عند اختيار المستخدمين لفئة معينة، يقوم التطبيق المصغر بعرض كل المحتوى ذي الصلة من تطبيقاتهم في تلك المساحة، بشرط أن تكون التطبيقات متكاملة مع مجموعة تطوير البرامج Engage.


وقد تم توضيح خلال المؤتمر كيف تساعد هذه الميزة المستخدمين على العثور على المحتوى الأكثر صلة باحتياجاتهم وتشجعهم على العودة إلى تطبيقاتهم بشكل متكرر. وتم عرض أمثلة عملية على كيفية عمل هذه الميزة في تطبيقات البيع بالتجزئة والتوصيل الغذائي والمنتديات والمنصات الاجتماعية، مما يوفر تجارب مخصصة وممتعة للمستخدمين.


وتسمح الميزة لمطوري التطبيقات بعرض توصيات وعروض ترويجية مخصصة، مما يساعد في اكتشاف المحتوى والصفقات الجديدة التي قد يفوتها المستخدمون، وبالتالي تعزيز مشاركتهم وتفاعلهم مع التطبيقات بشكل أكبر.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق