اخر الاخبار

جوجل تطلق ميزة 'استمع إلى هذه الصفحة' في متصفح كروم للأندرويد لقراءة النصوص بصوت عالٍ

 

جوجل تطلق ميزة 'استمع إلى هذه الصفحة' في متصفح كروم للأندرويد لقراءة النصوص بصوت عالٍ


في العام الماضي، أجرت جوجل تجربة مع ميزة قراءة النصوص بصوت عالٍ لمتصفح كروم على الكمبيوترات المكتبية، لكنها لم تُطلق للجمهور بعد. الآن، تجد ميزة مشابهة طريقها إلى مستخدمي كروم على الأندرويد. يشمل كروم على الأندرويد الآن ميزة تتيح له قراءة صفحات الويب بصوت عالٍ مباشرة من داخل التطبيق.


تضيف جوجل ميزة جديدة تُسمى "استمع إلى هذه الصفحة" إلى متصفح كروم للأندرويد. تتيح لك هذه الميزة سماع صفحة ويب وهي تُقرأ بصوت عالٍ، وتشمل عناصر تحكم في التشغيل مشابهة لتلك الموجودة في تطبيقات الموسيقى أو البودكاست. يمكنك الإيقاف المؤقت، تغيير سرعة القراءة، التخطي إلى الأمام أو الخلف بمقدار 10 ثوانٍ، والتنقل خلال المحتوى.




جوجل تطلق ميزة 'استمع إلى هذه الصفحة' في متصفح كروم للأندرويد لقراءة النصوص بصوت عالٍ





بعد اختيارك لخيار "استمع إلى هذه الصفحة"، سيظهر مشغل يحتوي على شريط تقدم وعناصر تحكم للتشغيل/الإيقاف المؤقت، بالإضافة إلى خيارات للتخطي إلى الأمام والعودة إلى الخلف. في زوايا مشغل الصوت السفلية، هناك وظيفتان.


على الجانب الأيسر، يمكنك ضبط سرعة التشغيل من 0.8x إلى 4x. في الوقت نفسه، يشتمل الزاوية اليمنى السفلية من المشغل على قائمة ذات ثلاث نقاط حيث يمكنك الوصول إلى إعدادات إضافية مثل تمييز النص والتمرير التلقائي والصوت.


نعم، يمكنك أيضًا تعديل الصوت وتغيير اللغة. تذكر صفحة مساعدة جوجل أن هذه الميزة تدعم مجموعة متنوعة من اللغات، مثل الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والعربية، والهندية، والإسبانية، واليابانية، والمزيد.


للتحقق من توفرها لديك، انتقل إلى صفحة ذات نص كثيف، ثم اضغط على قائمة الثلاث نقاط وابحث عن "استمع إلى هذه الصفحة"، الموضوعة أسفل خيار الترجمة مباشرة.


يمكنك أيضًا السماح لمساعد جوجل بقراءة صفحات الويب بصوت عالٍ وترجمتها إلى لغات أخرى في نفس الوقت. ومع ذلك، عند اختيار هذا الخيار، يتم تحويلك من كروم إلى تطبيق جوجل، بينما تتيح لك الميزة الجديدة البقاء ضمن المتصفح.


هذه الميزة مفيدة بشكل خاص عندما ترغب في اللحاق بالأخبار، على سبيل المثال، أثناء القيام بمهام متعددة. يقدم سفاري للآيفون أيضًا ميزة مشابهة تُسمى "استمع إلى الصفحة"، التي تقرأ صفحات الويب باستخدام صوت سيري وتشتمل على عناصر تحكم مشابهة لتلك الموجودة في جوجل.


يبدو أن جوجل تطرح هذه الميزة تدريجيًا مع إصدار كروم 125، لذا قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تلاحظها. إذا لم تصلك بعد، انتظر قليلًا — فهي في طريقها إليك.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق