اخر الاخبار

هواوي تعلن مزايا ذكاء اصطناعي جديدة لأجهزتها المختلفة

 

هواوي تعلن مزايا ذكاء اصطناعي جديدة لأجهزتها المختلفة


أطلقت شركة هواوي نظام تشغيلها المبتكر HarmonyOS NEXT في إصداره التجريبي، وأطلقت عليه اسم Harmony Intelligence، والذي يتضمن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لأول مرة. تهدف هواوي إلى تحسين تجربة المستخدم من خلال تقديم خدمات ذكية في مجالات متنوعة، مثل تحسين الصور والتواصل وتسهيلات الاستخدام للمستخدمين ذوي الاحتياجات الخاصة.


تتضمن ميزات Harmony Intelligence ميزة توليد الصور بالذكاء الاصطناعي (AIGC)، والتي تتيح إنشاء الرسوم والصور، بالإضافة إلى تلوين الصور وتكبيرها وإزالة العناصر غير المرغوب فيها من الخلفية دون التأثير على جودة الصور.


بالإضافة إلى ذلك، تقدم هواوي أداة إصلاح الصوت بالذكاء الاصطناعي، والتي تساعد المستخدمين الذين يعانون من اضطرابات في الكلام على التواصل بسهولة أكبر. يمكن للمستخدمين استخدام هذه الأداة عن طريق الضغط على زر Celia Voice والتحدث، حيث يعمل النظام على إصلاح الصوت تلقائيًا، مما يجعله أكثر وضوحًا وقابلية للفهم.


بالنسبة للمستخدمين ذوي الإعاقة البصرية، تقدم هواوي ميزة "Celia ترى العالم"، وهي ميزة تعمل على تعرف الأشياء المحيطة بنحو دقيق باستخدام الكاميرا مع تقنيات الذكاء الاصطناعي.


تتيح Harmony Intelligence للمطورين الوصول إلى مزايا متقدمة مثل القراءة في الوقت الفعلي والملء الذكي وترجمة النصوص واكتشاف الوجوه وتعرف البطاقات والنصوص (OCR) وقص الصور، وغيرها.


وقد تحسنت مساعدة هواوي الذكية Celia، التي تعتمد الآن على نموذج PanguLM 5.0 الحديث، لتحسين أدائها في تنفيذ الأوامر وإتمام المهام.


ومن المقرر أن تطلق هذه المزايا في وقت لاحق من العام الجاري مع الإصدار النهائي من نظام HarmonyOS NEXT الجديد، وستكون متاحة في كافة الأجهزة المؤهلة التي سيصلها النظام.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق