اخر الاخبار

إندونيسيا تهدد بحظر إكس بسبب السماح بالإباحية على المنصة

 

إندونيسيا تهدد بحظر إكس بسبب السماح بالإباحية على المنصة


تواجه منصة التواصل الاجتماعي إكس مشكلة جديدة في إندونيسيا، حيث أعلن وزير الاتصالات والمعلوماتية الإندونيسي بودي آري سيتيادي أن البلاد مستعدة لحظر المنصة إذا لم تلتزم بقانون المواد الإباحية لعام 2008 الذي يمنع نشر محتوى البالغين.


تعتبر إندونيسيا دولة ذات أغلبية مسلمة وتفرض قواعد صارمة لمنع نشر المحتوى الفاحش عبر الإنترنت. وعلى الرغم من أن المنصة قد سمحت بمحتوى البالغين منذ فترة طويلة، إلا أنها أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر عن سياسة جديدة تجعل هذا النوع من المحتوى رسميًا.


وبموجب هذه السياسة، يمكن للأفراد نشر المحتوى الإباحي عبر إكس طالما أنهم يضعون تحذيرًا بشأن المحتوى. وفي هذا السياق، أوضح الشركة في إرشاداتها الجديدة أنها تؤمن بحرية البالغين في التفاعل مع المحتوى الذي يعكس معتقداتهم ورغباتهم وتجاربهم، بما في ذلك المحتوى المتعلق بالحياة الجنسية. وتشمل هذه الحرية أيضًا المحتوى الذي ينشأ عن طريق الذكاء الاصطناعي أو الصور الفوتوغرافية أو الرسوم المتحركة.


وأعلن وزير الاتصالات والمعلوماتية الإندونيسي أنه أرسل خطابًا إلى إكس يحذرها من الحظر المحتمل ويوضح العواقب المحتملة لعدم الامتثال. وتخطط الحكومة لإرسال رسائل إضافية قبل اتخاذ القرار النهائي.


وأكد سيتيادي أنه سيتم إغلاق خدمات إكس بالتأكيد وفقًا لقانون المعلومات والمعاملات الإلكترونية في إندونيسيا، الذي ينص على عقوبات تصل إلى السجن لمدة ستة أعوام في حالة نشر محتوى إباحي.


حتى الآن، لم يرد إيلون ماسك، المالك الحالي لإكس، على خطاب وزير الاتصالات والمعلوماتية الإندونيسي. ويجدر بالذكر أن ماسك قد زار إندونيسيا الشهر الماضي لإطلاق خدمة ستارلينك في المنطقة.


وفي العام الماضي، حظرت إندونيسيا المنصة مؤقتًا عندما قامت بتغيير اسمها واستخدام نطاق X.com. واستغرق إزالة الحظر التحقق من المسؤولين الإندونيسيين للتأكد من أن نطاق X.com لا يشير إلى موقع إباحي مباشرًا، وذلك بسبب ارتباط الحرف X بمحتوى البالغين.


وفي عام 2014، حظرت إندونيسيا موقع فينمو بسبب مقاطع فيديو تحتوي على العري، كما حظرت البلاد أيضًا Tumblr و Imgur. وبين عامي 2016 و 2023، حجبت إندونيسيا ما يقرب من مليوني موقع إلكتروني بسبب مخاوف من وجود محتوى إباحي.


وتعرضت تغييرات سياسة إكس أيضًا للتدقيق في ماليزيا، التي تمتلك قوانين صارمة مماثلة لمحتوى الإنترنت. ويوجد حاليًا في إندونيسيا حوالي 25 مليون مستخدم لإكس، وتحتل المرتبة الرابعة في قائمة البلدان التي تضم أكبر عدد من المستخدمين.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق