اخر الاخبار

لينكدإن تحظر استهداف الإعلانات بناءً على مشاركات المجموعات


لينكدإن تحظر استهداف الإعلانات بناءً على مشاركات المجموعات



أعلنت لينكدإن، الشبكة الاجتماعية المهنية التابعة لمايكروسوفت، أنها ستمنع المعلنين من استهداف الإعلانات بناءً على بيانات المستخدمين المشتقة من مشاركاتهم في مجموعات المنصة. هذا القرار يأتي بعد شهور من تقديم شكوى من قبل عدة منظمات مدنية إلى المفوضية الأوروبية بشأن انتهاك محتمل لقانون الخدمات الرقمية، وهو مجموعة من القوانين التي تم تطبيقها في فبراير.


تم تصميم قانون الخدمات الرقمية لتوفير إطار حوكمة صارم للمحتوى على الإنترنت، وتحديد الالتزامات في مجالات مثل الشفافية الخوارزمية وكيفية استهداف المعلنين للمستخدمين. أطلقت لينكدإن المجموعات لأول مرة في عام 2010 كوسيلة للمستخدمين للتواصل حول مجالات الاهتمام المحددة.


في رد على الشكوى التي تم تقديمها في فبراير، طلبت المفوضية الأوروبية من لينكدإن معلومات إضافية حول كيفية تمكين الإعلانات المستهدفة بناءً على بيانات شخصية حساسة، مثل العرق أو الانتماءات السياسية أو التوجه الجنسي.


لينكدإن أكدت الامتثال لقانون الخدمات الرقمية، وقامت بإزالة القدرة على إنشاء جمهور إعلاني في أوروبا باستخدام بيانات العضوية في مجموعات لينكدإن. قالت المنصة: “أجرينا هذا التغيير لمنع الفهم الخاطئ بأن الإعلانات المستهدفة للأعضاء الأوروبيين يمكن استهدافها بشكل غير مباشر بناءً على فئات خاصة من البيانات أو فئات الحسابات ذات الصلة. ينطبق التغيير الآن على جميع الحملات الإعلانية الجديدة”.


أجرت المنصة هذا التغيير بشكل طوعي، وهو خطوة تهدف بوضوح إلى وقف التحقيق في مهده، حيث تواجه الشركة الأم مايكروسوفت مجموعة كبيرة من التحديات التنظيمية في أوروبا بسبب الانتهاكات المزعومة. تستمر المنصة في السماح بالإعلانات المستهدفة دون استخدام البيانات التي حصل عليها المعلنون من مجموعات لينكدإن.


وقال تييري بريتون، المفوض الأوروبي للسوق الداخلية: “تراقب المفوضية الأوروبية التنفيذ الفعال لتعهد المنصة العام بضمان الامتثال الكامل لقانون الخدمات الرقمية. من الإيجابي أن نرى قانون الخدمات الرقمية يحقق التغيير الذي لم يحققه أي قانون آخر حتى الآن في أوروبا وخارجها”.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق