اخر الاخبار

ميتا على وشك الكشف عن أحدث نظارات الواقع المعزز: مارك زوكربيرج يتطلع إلى ثورة في تجربة المستخدم

 

ميتا على وشك الكشف عن أحدث نظارات الواقع المعزز: مارك زوكربيرج يتطلع إلى ثورة في تجربة المستخدم


في خطوة مهمة نحو تحقيق ثورة في عالم الواقع المعزز، أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، عن اقتراب الشركة من طرح أحدث نماذج نظارات الواقع المعزز التي تعد بأن تغير طريقة التفاعل مع العالم الرقمي. وقد عبر زوكربيرج عن حماسه الكبير تجاه هذا المشروع خلال مقابلة مع اليوتيوبر كين سوتر، المعروف باسم Kallaway.


وقال زوكربيرج: "كل شخص عرضت عليه النظارة حتى الآن، كان رد فعله الانبهار. أتطلع إلى إظهارها لعدد أكبر من الأشخاص". ومن المتوقع أن تعرض ميتا نسختها الأولى من نظارات الواقع المعزز الحقيقي، وهو مشروع يشار إليه داخليًا باسم Orion، في الخريف خلال مؤتمر Connect السنوي.


ومع ذلك، فإن النظارات لن تكون متاحة للشراء لبعض الوقت، ولكن عرض التكنولوجيا المتقدمة قد يثير ضجة بخصوص استثمار ميتا المستمر في هذا المجال. وقال زوكربيرج: "نحن نركز على بناء النسخة الاستهلاكية الكاملة من النظارة بدلًا من بيع النموذج الأولي".


وكشف زوكربيرج أن النموذج الأولي ليس أنيقًا، إذ يأتي النموذج الأولي مع إطارات سميكة لاستيعاب تقنية الواقع المعزز. وأكد زوكربيرج للمستهلكين أنها نظارات وليست نظارة رأس، مثل كويست أو فيجين برو الجديدة من آبل.


وقال أندرو بوسورث، رئيس قسم التكنولوجيا في ميتا ورئيس قسم مختبرات الواقع Reality Labs، في العام الماضي إن نظارات الواقع المعزز القادمة قد تكون أكثر التقنيات تقدمًا على هذا الكوكب في مجالها. ونظرًا إلى تجاوز طلب نظارات راي بان الذكية التوقعات، فقد ركزت الشركة على إدماج القدر الأكبر الممكن من تقنية الواقع المعزز في النظارة مع الحفاظ على الشكل الأفضل للنظارات الحديثة.


وقال زوكربيرج: "كنت أعتقد سابقًا أننا بحاجة إلى الصور المجسمة الكاملة، مع أن الذكاء الاصطناعي حقق قفزات كبيرة لدرجة أنني أعتقد أنه حتى المنتج البسيط قد يتمتع بجاذبية كبيرة قريبًا".


وضخت ميتا المليارات في قسم مختبرات الواقع Reality Labs على مر السنين، وهو القسم المسؤول عن جهودها في بناء منتجات متقدمة، ويشمل ذلك أجهزة الواقع الافتراضي والواقع المعزز القابلة للارتداء وبرمجيات الميتافيرس. وحذر زوكربيرج من أن الأمر قد يستغرق سنوات لبدء تحقيق عوائد.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق