اخر الاخبار

ميتا توقف إطلاق نماذج الذكاء الاصطناعي في أوروبا

 

ميتا توقف إطلاق نماذج الذكاء الاصطناعي في أوروبا


أعلنت شركة ميتا أنها قررت تأجيل إطلاق نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، Meta AI، في أوروبا، بعد طلب هيئة تنظيم الخصوصية الأيرلندية تأجيل خطة الشركة لاستخدام بيانات المستخدمين من فيسبوك وإنستاجرام.


جاء هذا القرار عقب شكاوى ودعوة من مجموعة NOYB المناصرة للخصوصية، والتي حثت سلطات حماية البيانات في العديد من الدول الأوروبية، بما في ذلك النمسا وبلجيكا وفرنسا وألمانيا واليونان وإيطاليا وأيرلندا وهولندا والنرويج وبولندا وإسبانيا، على اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الشركة.


وتتمحور القضية حول خطة ميتا لاستخدام البيانات الشخصية لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي دون الحصول على موافقة مسبقة، على الرغم من أن الشركة تؤكد أنها تستخدم المعلومات المتاحة للجمهور والمرخصة عبر الإنترنت.


وصرحت ميتا أن هيئة مراقبة الخصوصية الأيرلندية طلبت منها تأخير تدريب النماذج اللغوية الكبيرة باستخدام المحتوى العام الذي ينشره مستخدمو فيسبوك وإنستاجرام البالغون. وأعربت الشركة عن خيبة أملها إزاء هذا الطلب، خاصة أنها أخذت في الاعتبار التعليقات التنظيمية وأبلغت هيئات حماية البيانات الأوروبية منذ شهر مارس.


وتعتقد ميتا أن هذا الطلب الأيرلندي يشكل خطوة إلى الوراء للابتكار والمنافسة الأوروبية في تطوير الذكاء الاصطناعي. وصرحت الشركة: "بدون تضمين المعلومات المحلية، لن نتمكن من تقديم تجربة من الدرجة الأولى للمستخدمين، مما يعني أننا غير قادرين على إطلاق Meta AI في أوروبا في الوقت الحالي".


ورحبت لجنة حماية البيانات الأيرلندية بقرار ميتا بتأجيل إطلاق نماذج الذكاء الاصطناعي، مؤكدة أن هذا القرار جاء بعد تفاعل مكثف مع الهيئة التنظيمية.


وأوضحت ميتا أن تأخير إطلاق نماذج الذكاء الاصطناعي سيتيح لها أيضًا معالجة الطلبات المقدمة من مكتب مفوض المعلومات البريطاني. ورحب المكتب بقرار ميتا، مؤكدًا أنه يواصل مراقبة المطورين الرئيسيين للذكاء الاصطناعي التوليدي لمراجعة الضمانات التي وضعوها وضمان حماية حقوق المعلومات لمستخدمي المملكة المتحدة.


من جانبه، عزا ماكس شريمز، رئيس مجموعة NOYB، التوقف المؤقت إلى الشكاوى التي قدمتها المجموعة في الأسبوع الماضي. وصرح شريمز في بيان: "لا يوجد حتى الآن تغيير رسمي في سياسة خصوصية ميتا، مما يجعل هذا الالتزام ملزمًا قانونًا. القضايا التي رفعناها مستمرة وتحتاج إلى قرار".


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق