اخر الاخبار

تقوم مايكروسوفت أخيرًا بإزالة تطبيق Copilot الغامض الذي قام بتثبيت نفسه وأخاف مستخدمي Windows 11

 

تقوم مايكروسوفت أخيرًا بإزالة تطبيق Copilot الغامض الذي قام بتثبيت نفسه وأخاف مستخدمي Windows 11


في تطور مثير للاهتمام، كشفت شركة مايكروسوفت عن إزالتها الكاملة لتطبيق "كوبايلوت" الغامض الذي اكتشفه المستخدمون مثبتًا على أجهزتهم ضمن قائمة التطبيقات. هذا التطبيق الصغير الحجم، والذي لا يتجاوز 8 كيلوبايت، ظهر لأول مرة في تقارير المستخدمين أواخر مارس الماضي، مما دفع مايكروسوفت إلى التحرك السريع وسحب التحديث المسؤول عن تثبيته بمجرد اكتشاف المشكلة.


وقد لوحظ وجود تطبيق كوبايلوت على الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 10 إصدار 22H2 وويندوز 11 إصدار 21H2 والإصدارات الأحدث. وفي بيان لاحق، طمأنت مايكروسوفت المستخدمين بأن التطبيق غير ضار على الإطلاق، ولم يكن الهدف منه جمع بيانات المستخدمين أو تحليلها، كما أنه لا يقوم بتشغيل أي أكواد في الخلفية.


وفي تحديث على موقع لوحة معلومات صحة ويندوز، وهو منصة تابعة لمايكروسوفت لتتبع مختلف مشكلات نظام ويندوز، أعلنت الشركة عن حل المشكلة وإغلاق الحادثة. وأكدت مايكروسوفت أنها قامت بإزالة تطبيق كوبايلوت من جميع أنظمة العملاء والخوادم، ولن يصادفه المستخدمون بعد الآن في قائمة التطبيقات المثبتة لديهم.


وللتأكد من اختفاء التطبيق تمامًا، توصي مايكروسوفت المستخدمين بتثبيت أحدث إصدار مستقر من متصفح إيدج، والذي يحمل الرقم 126.0.2592.56. وفي حال استمرار ظهور التطبيق بعد تحديث المتصفح، ينصح بإعادة تشغيل المتصفح. وإذا لم يختفِ التطبيق حتى بعد إعادة تشغيل المتصفح، فقد يكون من الضروري إعادة تشغيل الجهاز بالكامل.


وعلى الرغم من عدم وجود أي ضرر من تطبيق كوبايلوت، إلا أن هذه الخطوة تعد مهمة لطمأنة المستخدمين الذين يشعرون بالقلق إزاء احتمال تسرب بياناتهم أو انتهاك خصوصية أجهزتهم من قبل أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة. وتؤكد مايكروسوفت من خلال هذا الإجراء على التزامها بحماية خصوصية المستخدمين وأمان بياناتهم في ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق